اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تصرفات الغرب مع مصر تتناقض مع القيم الديمقراطية

تودايز زمان قالت صحيفة "تودايز زمان" التركية إن تصرفات الغرب تجاه الانقلاب العسكري في مصر تتناقض مع قيمها الديمقراطية.
وأوضحت الصحيفة أن مواقف الدول الغربية- لاسيما الولايات المتحدة- تجاه الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب ديمقراطيا في مصر الدكتور"محمد مرسي"، تتعارض مع القيم العليا للديمقراطية التي تزعم تلك الدول الغربية مناصرتها لها، حيث كان يجب عليها أن تتخذ موقفا حاسما ضد الانقلاب في مصر.
وأشارت الصحيفة أنه في أعقاب الانقلاب العسكري الذي هز أرجاء تلك الدولة العربية يوم 3 يوليو الجاري، لم يوجه الغرب ردود فعل قوية بما يكفي ضد الجيش المصري لإطاحته بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في تاريخ البلاد وأيضا بسبب فرض الجيش خارطة طريق من تلقاء نفسه، على النقيض من ذلك، أشادت العديد من الدول بالانقلاب العسكري بدعوى أن الجيش استجاب لمطالب المتظاهرين.
واستطردت الصحيفة قائلة أن الولايات المتحدة التي طالما رأت نفسها أنها "منارة للديمقراطية" لم تستخدم مصطلح "انقلاب" لوصف استيلاء الجيش على السلطة في مصر واستبداله الرئيس "محمد مرسي" بعد عزله برئيس مؤقت "عدلي منصور" بالإضافة إلى تعليقه العمل بالدستور.
ومع ذلك، وصفت مجموعة قليلة من الدول الأوروبية الاستيلاء العسكري على السلطة بأنه "انقلاب"، في حين أن الاتحاد الأوروبي أصر على أن ما فعلته القوات المسلحة المصرية كان استجابة لتراكم ملحوظ من التوتر والاستقطاب في البلاد؛ وهو ما يضفي الشرعية ضمنيا على تحرك الجيش، حسبما يرى الاتحاد الأوروبي.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - حمزة صلاح | تاريخ النشر : الأحد 14 يوليو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com