اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إجراءات أمنية بالبنوك وطوارئ بالمرافق والمستشفيات
إجراءات أمنية استعدادا لمظاهرات اليوم أعدت المصالح الحكومية والبنوك والمستشفيات خطة عمل وطوارئ لمواجهة أية مستجدات خلال الأحداث‏.‏
ففي البنوك أكد مصدر مصرفي مسئول بالبنك المركزي ان البنوك اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة من تأمين وحراسة تحسبا لفعاليات اليوم, ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر40 بنكا ويقدر عدد فروعها بنحو3600 فرع.
وأضاف المصدر أنه تم تشديد إجراءات تأمين ماكينات الصرف الآلي بفروع البنوك, وجميع الوحدات المصرفية العاملة في السوق المحلية, والبالغ عددها أكثر من6300 ماكينة, وعن طريق كاميرات المراقبة, وأفراد الحراسة, مضيفا انه تم وضع خطة لتأمين مقر البنك المركزي المصري بشارع الجمهورية بوسط القاهرة, عن طريق انتشار قوات ومدرعات وجنود تابعين للقوات المسلحة.
وأكد المصدر أن سلطة إغلاق فروع البنوك في يد مدير كل فرع, وفقا لتطورات الأحداث, ويتم إبلاغ المقر الرئيسي لكل بنك والبنك المركزي بإغلاق الفرع, وذلك حفاظا علي العملاء والموظفين.
وكان البنك المركزي قد أصدر تعليمات مشددة للبنوك بضرورة تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية الكاش, وأن يتم متابعة منسوب النقدية أولا بأول وتغذية الماكينات بشكل سريع وفوري, مؤكدا أن ما يتردد عن وقف ماكينات الصراف الآلي خلال الأيام المقبلة لا أساس له من الصحة, وأكد المصدر أنه لا نية لإغلاق البنوك اليوم.
وأعلنت مستشفي جامعة عين شمس التخصصي حالة الطوارئ استعدادا للمظاهرات خاصة أنها قريبة من موقع وزارة الدفاع ومنطقة العباسية وقصر الاتحادية.
وقررت ادارة المستشفي مضاعفة عدد الأطباء المقيمين فيها وأعضاء هيئة التدريس في تخصصات الجراحة والعظام والقلب والصدر والرمد وتجهيز بنك الدم والتمريض, و تم تجهيز مايقرب من50 غرفة عمليات وحوالي500 سرير لاستقبال الجرحي والمصابين وتجهيز مخزون من الأدوية يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر.
وفي المرافق أوضح الدكتور عبد القوي خليفة وزير المرافق أن الشركة القابضة لمياه الشرب وضعت خطة طوارئ لتأمين وحماية محطات المياه أثناء مظاهرات اليوم بالتعاون مع رؤساء الشركات ومديري المحطات إلي جانب مجموعة من المواطنين.
وأعرب الوزير عن ثقته في المواطنين الذين سيحافظون علي هذا المرفق الحيوي والمهم خاصة أن انشاء هذه المحطات يكون وسط المدن والقري والمراكز وأن المواطنين هم المستفيدون منها.
وأصدر اللواء السيد نصر رئيس القابضة لمياه الشرب تعليماته إلي جميع رؤساء الشركات بعدم ترك المحطات وإلغاء الأجازات تماما, مؤكدا استمرار تشغيل المحطات وعدم قطع المياه عن المواطنين.
وأكدت ثريا فتوح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص والمتحدث الرسمي لوزارة التأمينات أنها تأكدت من جميع البنوك التي تضخ خلالها أموال المعاشات بأن جميع ماكينات الصرف جاهزة لصرف كروت أصحاب المعاشات, تحسبا لأي ظروف طارئة وايضا خصصت الوزارة الخط الساخن وهو16217 للرد علي أي استفسارات خاصة لأصحاب المعاشات سواء بالصرف أو تحويل العمل ببعض المكاتب القريبة من التظاهرات أو الأحداث.
واعلنت الإدارة المركزية للأمن بوزارة الثقافة برئاسة العميد هشام فرج عن بدء تفعيل كل خطط التأمين والحماية المدنية لمختلف منشآت الوزارة.
وأضاف فرج انه يتم التنسيق مع قطاع أمن القاهرة والجيزة ومركز الأزمات الرئيسي بالقوات المسلحة بديناميكية كاملة وتنسيق تام لحفظ الأمن ومواجهة أي تطورات أمنية أو انفلات في قطاعات الثقافة.
وقال إنه ألغي الاجازات وانه يتابع الحالة الأمنية بنفسه ميدانيا ويذهب إلي كل قطاعات الثقافة.
وانتشرت السيارات المدرعة والدبابات التابعة للقوات المسلحة علي مداخل ومخارج مطار القاهرة, كما تمركز عدد منها أمام وزارة الطيران المدني في خطوة لتأمين مطار القاهرة استعدادا لتظاهرات اليوم.
وصرح مصدر مسئول بأن حركة السفر والوصول بمطار القاهرة لم تتأثر وتسير بصورة طبيعية.
وأكد الدكتور أحمد عيسي وزير الآثار ان كافة المواقع والمتاحف الأثرية تستقبل زائريها بالشكل المعتاد في مواعيد العمل المعتادة دون أي تأثر بالمشهد السياسي الحالي.كما شدد, علي رؤساء القطاعات بالمرور علي المناطق والمتاحف المصرية لمتابعة أي تطورات قد تطرأ.. مشيرا إلي أنه علي اتصال دائم بهم لمتابعة الموقف بصفة دائمة من خلال غرفة العمليات التي تم تشكيلها.
سياسة | المصدر: الأهرام | تاريخ النشر : الأحد 30 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com