اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عدم التزام الفضائيات بالضوابط إخلال بالتعاقد
المنطقة الحرة الإعلامية أكد مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية أن اعتراض بعض القنوات الفضائية على الالتزام بالضوابط والمبادئ التي صدرت لهم التراخيص بموجبها هو إخلال بالتعاقد المبرم مع المنطقة الحرة.

وأوضح المجلس- في بيان له- أنه اجتمع أمس لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الإعلامية المتعلقة بطبيعة عمل المجلس؛ حيث عرض عليه من لجنة الرصد المتخصصة مجموعة من المخالفات من بعض القنوات الفضائية؛ ما دفع المجلس وحرصًا على المصلحة العامة وعلى تنفيذ القانون توجيه الدعوة لبعض القنوات لحضور اجتماع عاجل أمس في الثامنة مساءً مع ملاَّك القنوات أو ممثليها؛ للوقوف على أرضية مشتركة وللتأكيد على الالتزام بضوابط العمل داخل المنطقة الحرة.

وأشار إلى أنه سبق للمجلس توجيه تنبيه لكل القنوات التي تعمل في نطاق المنطقة الحرة دون استثناء أو انتقاء؛ بهدف التأكيد على الالتزام بالضوابط والمبادئ التي وقعت عليها كل القنوات عند إصدار التراخيص، موضحًا أنه فوجئ برفض بعض القنوات الحضور، وأصدروا بيانًا مجمعًا يتحدثون عن تكميم الأفواه بالمخالفة للحقيقة والواقع.

وقال إنه تم توجيه الدعوة للاجتماع لقنوات "سي بي سي" و"أون تي في" و"التحرير" و"القاهرة والناس" و"مصر 25" و"الناس" و"الحافظ" و"الخليجية" و"الحياة" و"النهار" و"دريم" و"صدى البلد" و"المحور"، فاستجابت للحضور عدد من القنوات وهم: "صدى البلد" و"المحور" و"مصر 25" و"الناس" و"الحافظ" و"الخليجية" فقط.

وأكد البيان أن عمل مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية يسري على القنوات التي تعمل داخل المنطقة الحرة وصادر لها ترخيص بذلك دون القنوات الأخرى.

وتابع: كما أن هناك محاولة لتصوير الأمر بوجود نية لتكبيل الإعلام في محاولة لاستحضار مشهد تكميم الأفواه الذي مارسه النظام السابق قبل ثورة يناير، مؤكدًا أن الإعلام يمارس عمله في حرية كاملة ولا نية ولا ممارسة تدل على غير ذلك.

وأوضح أنه في ظل ثورة 25 يناير حصل الإعلامييون على حرية التعبير والنقد ولا رجوع عن ذلك، غير أن الحفاظ على قيم المجتمع وتماسك الدولة والدفاع عن حق المواطن في التغطية الصادقة والمعرفة الصحيحة تقع مسئوليتها على الدولة والتي يمثلها مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - أحمد مرسي | تاريخ النشر : الأحد 30 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com