اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الفرق بين المخلوع مبارك والرئيس مرسي

الدكتور محمد محسوب‎ البعض لا يدرك الرسائل إلا بعد فوات موعد تسليمها.. لا يدرك أن مبارك لم تكن له شرعية وانه استند في حكمه للشرطة التي انهارت والجيش الذي رفع عنه الغطاء فسقط.. أما الرئيس مرسي فهو ممثل شرعية الإرادة الشعبية وهي أقوى من الشرطة وفوق الجيش ؛ سواء أحببته أو أبغضته وسواء أيدته أو عارضته.. ومبارك مات شباب لإسقاطه بينما مرسي مات شباب للدفاع عن شرعية اختياره.. ومبارك حكم ثلاثين سنة ولم يعارضه أغلب من يقودون الاعتراضات الآن بينما مرسي حكم سنة وعارضه في الشارع من اليوم الأول كل من لا يتوافق معه في الرأي..
مبارك لم يجد سوى البلطجية لتحمي حكمه.. بينما اليوم نرى البلطجية في صف آخر بجوار بعض الشرفاء الذين اختلط الأمر عليهم بينما حول مرسي ملايين الشرفاء يؤيدون شرعيته .. مبارك وقف معه إعلام مصر الرسمي والخاص وبكى إعلاميون لأجله .. والرئيس مرسي يقف ضده إعلام مصر الرسمي والخاص ويسخر نفس الإعلاميين منه.. مبارك وقفت معه شبكات الفساد والدكتور مرسي تقف ضده شبكات الفساد..
ربما تقنع نفسك أن كل من يؤيد شرعية مرسي هم إخوان وأن كاتب هذه الكلمات إخوان وأن كل من رفع صوتا مخالفا لرأيك وبما لا يوافق هواك هو من الإخوان .. لكن ذلك لن يغير حقيقة أن الشرعية لدى كل الامم هي أقوى سلاح .. وان كثيرين في هذا الوطن من كل الألوان يؤيدونها بغض النظر عمن يشغلها .. وان من شاء أن يغير فعليه بالطرق الديموقراطية.. ومن يرى انه الآن يحوز أغلبية فلديه انتخابات البرلمان.. ولا عزاء لمن يتبنى العنف.
سياسة | المصدر: الدكتور محمد محسوب‎ | تاريخ النشر : السبت 29 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com