اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بدء توافد المتظاهرين على رابعة العدوية فى مليونية الشرعية خط أحمر
الشرعية خط أحمر بدأ المئات من أعضاء الأحزاب والقوى والتيارات الإسلامية فى التوافد على ميدان رابعة العدوية، للمشاركة فى مليونية "الشرعية خط أحمر".
ويطالب المشاركون فى مليونية اليوم، الجمعة، بضرورة حماية الشرعية الدستورية التى تعتبر أهم مكتسبات ثورة 25 يناير، والتصدى لأية محاولة للالتفاف عليها، وكذلك التصدى لما سموه بـ"محاولة فلول الحزب الوطنى المنحل إشعال الفتنة فى البلاد".
وقام المتظاهرون بنصب منصة عملاقة أمام الباب الرئيسى لمسجد رابعة العدوية، وتزويدها بالعديد من أجهزة الصوت العملاقة، بالإضافة إلى نصب 8 خيام بمحيط المسجد لحمايتهم من أشعة الشمس، وكذلك للاستعداد فى حالة الدخول فى اعتصام مفتوح عقب انتهاء فعاليات المليونية إذا ما تقرر ذلك.
وشهد ميدان رابعة العدوية تواجداً مكثفاً لمختلف وسائل الإعلام، سواء المقروءة أو المرئية، والذين حرصوا على التواجد مبكراً لتغطية فعاليات مليونية اليوم، كما شهد الميدان تواجداً مكثفاً للباعة الجائلين الذين حرصوا على التواجد مبكراً لاستغلال مليونية اليوم فى بيع منتجاتهم، خاصة بائعى الأعلام والشارات والمياه.
من جهتها، قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بنشر العشرات من الحواجز المعدنية بشارعى النصر والطيران وامتدادهما؛ لإغلاق الطريق إلى رابعة العدوية وتحويل حركة مرور السيارات بعيدا عن الميدان.
بدورها، قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف بمحيط ميدان رابعة العدوية استعدادا لمليونية اليوم، حيث انتشرت عشرات السيارات بشارعى الطيران والنصر وبها الأطقم الإسعافية اللازمة.
يشار إلى أنه من أبرز المشاركين فى مليونية اليوم أحزاب الحرية والعدالة، والبناء والتنمية، والأصالة، والوطن، والعمل، وجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.
سياسة | المصدر: اليوم السابع - كامل كامل و محمد حجاج وهانى الحوتى | تاريخ النشر : الجمعة 28 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com