اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المنتخب الدنماركي يحقق الفوز على هولندا بهدف دون رد
المنتخب الدنماركي في المجموعة الثانية (الحديدية) بكأس أمم أوروبا المقامة حالياً في بولندا وأوكرانيا ، نجح المنتخب الدنماركي في الظفر بثلاث نقاط ذهبية بعد تحقيقه لفوز مفاجئ على هولندا بهدف دون رد و هي ذات النتيجة التي حققها المنتخب الألماني في اللقاء الثاني لهذه المجموعة أمام المنتخب البرتغالي.
المنتخب الدنماركي بطل نسخة 1992 تقدم بهدف لاعب وسط فريق بروندي مايكل كرون ديلي بعد 24 دقيقة لعب وحافظ على هذا التقدم طوال المباراة أمام المنتخب الهولندي وصيف النسخة الماضية لكأس العالم وأحد المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب.
في المواجهة الثانية التي أقيمت على ملعب أرينا وأدارها الدولي الفرنسي ستيفان لانوي أحرز مهاجم بايرن ميونخ ماريو جوميز هدف "الماكينات" الوحيد في الدقيقة 72 من ضربة رأس رائعة بعد عرضية نموذجية من زميله سامي خضيرة.
بهاتين النتيجتين تقاسم المنتخبين الدنماركي و الألماني صدارة هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل صفر للمنتخبين الهولندي والبرتغالي.
(موقع كووورة) تابع اليوم الثاني للمنافسات ورصد بعض الأرقام يعرضها لمتصفحيه على النحو التالي:
** انخفضت حصيلة الأهداف من 7 في اليوم الأول لهدفين فقط في اليوم الثاني ليصل إجمالي الأهداف إلى الرقم 9 في 4 مباريات بنسبة 2.25 هدف في اللقاء الواحد.
** هدف الفوز الرأسي "للمانشفت" الذي أحرزه مهاجمه ماريو جوميز في شباك الحارس البرتغالي روي باتريشيو هو الثاني بهذه الطريقة في البطولة حتى الآن بعد الهدف الأول الذي أحرزه مهاجم بروسيا درتموند و منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي في شباك اليونان, والطريف أن كلا الهدفين جاء عبر مهاجم ينشط في أحد أندية"البوندزليجا" بعد عرضية من الجانب الأيمن.
** بعد تفوق كاسح لأصحاب القدم اليمني في اليوم الأول للمنافسات بتسجيلهم 6 أهداف من مجموع 7, جاء الدور على أصحاب القدم اليسري ليقولوا كلمتهم عبر لاعب المنتخب الدنماركي مايكل ديلي الذي أحرز هدف بلاده الوحيد من تسديده يساريه زاحفة مرت كالسهم من بين قدمي مارتن ستكلنبيرج حارس المنتخب الهولندي.
** تفوق المنتخب الدنماركي على نظيره الهولندي لم يكن الأول في تاريخ مواجهات المنتخبين في النهائيات بعد أن سبق له تجاوز "الطواحين البرتقالية" بفارق ركلات الترجيح في قبل نهائي نسخة 1992 بالسويد بعد التعادل بهدفين في كل شبكة في الوقتين الأصلي والإضافي, أما الفوز الوحيد لهولندا على الدنمارك خلال المواجهات المباشرة في هذه البطولة فجاء بنتيجة (3- 0) في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في نهائيات النسخة التي استضافتها هولندا مناصفة مع بلجيكا عام 2000.
** من جانبه حقق المنتخب الألماني فوزه الثاني على التوالي على نظيره البرتغالي في تاريخ مواجهات المنتخبين في نهائيات هذه البطولة, الفوز الأول حققه "المانشفت" في دور الثمانية للنسخة الماضية (3- 2), علماً بأن المنتخب البرتغالي حقق فوز كبير في المواجهة الثانية مع ألمانيا في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في نسخة 2000 بثلاثية سيرجيو كونسيساو, أما المواجهة الأولي فقد تعادلا خلالها بدون أهداف في افتتاح مباريتهما في المجموعة الثانية في النسخة الفرنسية عام 1984.
رياضة | المصدر: كورة | تاريخ النشر : الأحد 10 يونيو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com