اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
لماذا تخاف المعارضة من اللجوء لصندوق الانتخابات؟
المعارضة أكد د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن الشعب المصري بتأييد الله له سيكون هو اﻷعلى؛ بإيمانه بالله واليوم اﻵخر، وبيقينه أن الله هو وحده الذي أطاح بالمخلوع ورعى مسيرة ثورة الشعب.
وأشار- في تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- الى أن الشعب المصري خائف بسبب القلق الشديد نتيجة الخلافات السياسبة والشحن اﻹعلامي وتفاقم اﻷزمات المعيشية، موضحًا أن الخوف شعور إنساني يصيب حتى اﻷنبياء فقد وصف الله سبحانه الحالة النفسية ﻷحد أولى العزم من الرسل فقال: "فأوجس في نفسه خيفة موسى"، وجاء الرد من الله لنبيه "قلنا ﻻ تخف إنك أنت اﻷعلى".
وشدد على أن الله سيحمي الثورة حتى تكمل مشوارها بتمكين الشعب وليس النخب التي أفسدت عليه حياته، ونغصت معيشته في كل المجاﻻت، مشيرًا إلى أن علو إرادة الشعب ليس لها تعبير إﻻ بالتعبير السلمي الحر الذي يترجم في أصوات انتخابية بين متنافسين في انتخابات حرة نزيهة.
وقال: اﻻنتخابات البرلمانية قادمة بمشيئة الله قبل نهاية العام، بعد إقرار المحكمة الدستورية العليا لقانوني (مباشرة الحقوق السياسية)، و(مجلس النواب).
وتابع: إذا نجحت المعارضة بالفوز باﻷغلبية شاركت الرئيس السلطة التنفيذية، فإذا توافقا لمصلحة البلد أتم الرئيس مدته الدستورية، وإذا لم يتفقا وتنازعا اﻷمر يعود اﻷمر إلى الشعب؛ ﻷن الخلاف سيؤدي إلى استفتاء على حل مجلس النواب فإما يرحل الرئيس وتجري انتخابات رئاسية جديدة، وإما يتم حل مجلس النواب وتجرى انتخابات برلمانية ثانية.
وأكد أن هذه هي القواعد الديموقراطية واﻻستحقاقات الدستورية لضمان انتقال آمن للسلطة، متسائلاً: فلماذا تهرب بعض المعارضة منها؟! هل تخاف مواجهة الشعب؛ كل الشعب الذي تهتف باسمه وتقول إنه يؤيدها؟! أم أن هناك شعبًا آخر ﻻ يعرفه المصريون؟!.
وانتقد الداعين إلى اقحام الجيش متسائلاً: لماذا يريدون إقحام الجيش الذى يستعيد كفاءته القتالية وجهوزيته التامة بعد سنتين مريرتين سبوه وشتموه وهتفوا بسقوطه؟! هل ذلك بوعي أم بغير وعي؟!.
وتابع: وهل يدرك هؤﻻء أو على اﻷقل قادتهم أنه لم يعد في العالم العربي جيش قادر على أي مواجهة مفاجئة للعدو إﻻ جيش مصر خير أجناد اﻷرض.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - أحمد مرسي | تاريخ النشر : الخميس 27 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com