اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي: أنا القائد الأعلى للقوات المسلحة
القائد الأعلى للقوات المسلحة وجه الرئيس محمد مرسي رسالة طمأنة للمسيحيين في مصر مؤكدًا أن هناك من يصور أن كل متدين هو سيئ وضدهم وهذا غير حقيقي وأن المسيحيين جزء من نسيج الوطن.
ووجه رسالة إلى القوات المسلحة قائلا: إنها الدرع الواقي وتحظى بالحب من كل المصريين انحازت للثورة وادارت البلاد في ظرف دقيق ثم عادت لثكناتها تقوم بدورها المقدر في حماية الحدود ولازالت تتعرض لتحديات كبيرة في ظل عملية التحول التي نقودها جميعا.
وقال: ما يثار هنا وهناك منسوبا لمصادر مجهلة مجرمة في حق الوطن تسعى للوقيعة بين رئيس الجمهورية والقوات المسلحة أو خلاف بين الرئاسة والقوات المسلحة غرضه تعطيل عملية التحول الديمقراطي في مصر.
وقال: تبقى الحقيقة أن رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وأن مؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة تعمل بانسجام وبانضباط تام تحت قيادة رئيس الدولة دون انتقاص أو تغول عن ما هو مرسوم لها في القانون والدستور.
وأكد: احنا عايزين ليه نشغل القوات المسلحة عن مهمتها؟.. فكل ما يقال أو يثار عبث؟... فهناك أصابع خفية تتحرك للوقيعة بين الرئيس والقوات المسلحة وسنقطع هذه الأصابع.
وقال: إلى كل الشرفاء من أبناء القوات المسلحة أقدم لهم كل التحية والامتنان على ما قاموا به من أجل الثورة ويبقوا معي عين ساهرة على حماية أمن الوطن.
وأوضح: أن القوات المسلحة تتحرك اليوم في أماكن مهمة بالوطن لطمأنة الناس لمنع أي عابث من التفكير في العبث وهذا يعطلها بعض الشيء عن دورها الحقيقي ولكن هذا دورها أن تكون عينا إضافية ساهرة على أمن الوطن مع الشرطة.
وقال لهؤلاء الذين يستخفون بمصر وأمنها ويسعون لمحاولة توريط القوات المسلحة لإرباك المشهد.. أقول لهم عودوا إلى جحوركم سعيكم غير مشكور.. أتوعدكم بالقانون الذي لا استطيع تجاوزه ففيه متسع لعقابكم على ما ترتكبون في حق الوطن من جرائم.
سياسة | المصدر: الأهرام - هشام المياني | تاريخ النشر : الخميس 27 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com