اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
افتتاح أكبر مركز إسلامي في كاليفورنيا
مركز إسلامي تحدثت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن بناء مركز إسلامى ضخم فى مرتفعات رولاند، بتمويل وتبرعات المسلمين المحليين دون أى مساعدات من المانحين الأجانب، وهو ما وصفته الصحيفة بأنه طفرة فى بناء المساجد الجديدة ليس فى جنوب كاليفورنيا فحسب، وإنما فى أنحاء الولايات المتحدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المشروع يتضمن مدرسة وعيادة صحية وثلاث مكتبات ومقبرة، ويواجه المركز الذى تمتد اعلاه ست مآذن، جبال سان جابرييل، ومن الداخل يزين بالمفروشات الباكستانية والثريات المزخرفة من دبى التى تعلو فى أسقف ساحة الصلاة.
فبعد أربعة سنوات من البناء بتكلفة 5.5 مليون دولار، تم افتتاح مسجد المركز الإسلامى فى وادى سان جابرييل، أمس السبت 22 يونيو 2013، وتقول الصحيفة أنه المصلين سيؤدون صلاتهم فى المركز الإسلامى الجديد المقام على مساحة 45 ألف متر، بعد أن كانوا يؤدونها فى ساحة كنسية متهالكة.
وتلفت الصحيفة إلى أن عدد المراكز الإسلامية فى الولايات المتحدة تضاعف خلال العقد الأخير، فوفقا لدراسة إسلامية أمريكية فى 2011 فإن عدد المساجد وصل إلى 2106 مقارنة بـ 1209 فى عام 2000 و 962 فى 1994.
وقال أئمة المسجد الجديد "مسجد القبة" أنهم يرحبون بالزائرين من غير المسلمين، وأنهم لا يشترطون على النساء ارتداء الحجاب، كما أن الرجال لهم الحرية فى ارتداء السراويل القصيرة، ويقول الأئمة المسلمون فى جنوب كاليفورنيا أنهم يسعون إلى الوصول إلى غير المسلمين من خلال العديد من الأنشطة ولقاءات حوار الأديان.
إسلامنا | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الاثنين 24 يونيو 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com