اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
البرادعي: هدفنا في 30 يونيو هو تصحيح مسار الثورة
البرادعي دعا الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور الدكتور محمد مرسى لأن يستجيب لصرخة المواطنين وأن يستقيل من منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف "نأمل أن يكون هناك نظام يبدأ بدستور جديد يحقق المساواة ويستطيع كل مصرى أن يستظل به، ولابد أن ننطلق إلى الأمام ولا نستمر في السير إلى الخلف، وأن يكون لدينا نظام يقوم بسن قانون جديد للانتخابات يكفل مشاركة كل قوى الشعب فيها".

وقال البرادعى خلال كلمته فى إفتتاح مؤتمر "بعد الرحيل.. ما بعد محمد مرسى"، الذى تعقده جبهة الإنقاذ الوطنى اليوم السبت، "معظم الشعب المصرى يسأل "ما هو البديل؟" وهذا هو الهدف من المؤتمر اليوم، بعد أن فشل النظام فى إدارة البلاد بإمتياز، وركز على خلق صراع مصطنع لم يكن له مكان من قبل بين المصريين، وقام بتقسيم الشعب على أساس دينى "مسلمون وكفار وكفار جدد ومسيحيون"، وأدخلنا فى متاهة أدت إلى إنهيار الاقتصاد وغياب الأمن وعدم القدرة على إدارة البلاد، لأن من يدير البلاد ليست لديها الخبرة ولا القدرة على الإدارة، ونحن جميعا هدفنا أن نكون شعبا واحدا متجانسا، ولا يمكن أن أعزل من يطلقوا على أنفسهم "الإسلام السياسي" ولا أنصار النظام السابق، ولكل شخص حرية الرأى والعقيدة وفهم النظام السياسى وأن يعترض ولكن لا يفرض وصايته على شخص آخر".

ووجه البرادعى رسالة إلى حركة "تمرد" التى تمثل جماهير الشعب المصرى، بعد أن سُرقت الثورة من أصحابها الحقيقيين مؤكدا أن ما سيقوم به جموع الشعب يوم 30 يونيو هو تصحيح مسار الثورة بشكل سلمى وجماهيرى.
سياسة | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : السبت 22 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com