اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
30 يونيو تهديد خطير لمسيرة الديمقراطية المصرية
الديمقراطية المصرية شن المفكر الأمريكي المستقل والأستاذ الشهير بجامعة جورج تاون السيد "جون اسبوسيتو" هجوما على منظمي مظاهرات 30 يونيو وعلى المعارضة المصرية التى وصفها بأنها "لاتأبه للديمقراطية" ولكنها تأبه فقط "لمصالحها وسعيها للسلطة" ولو على حساب الديمقراطية الوليدة في مصر.
كما اتهم مايسمى بـ"القوى الثورية" بأنهم "تائهون في الضباب الفكري" ولا يفهمون أن مجرد "انتخاب رئيس وحكومة بعد الثورة" هو "انجاز ثوري" يجب المحافظة عليه وليس هدمه!
وقال أن الإعلام المصري يستمر في تضليل الناس ونشر الأكاذيب لمحاربة الرئيس وتصويره أنه ديكتاتور رغم أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ مصر التى يستطيع فيها إعلامي أن يتمتع بحرية تامة لدرجة سب الرئيس!
وقال أن القضاء يحاول تعطيل الرئيس والإنقلاب عليه انقلابا ناعما وتعطيل الديمقراطية بإلغاء المجالس المنتخبة بدلا من أن يخدم مصر كمؤسسة تضع المعايير القانونية والرقابية وتشيع العدل!
وأضاف أنه على الرغم من الأخطاء الكثيرة التى ارتكبها مرسي وحكومته إلا أن من الحماقة هدم الديمقراطية لتصحيح هذه الأخطاء ولكن يجب الاستمرار في المسار الديمقراطي وتصحيح جميع الأخطاء من خلال العمل الديمقراطي والانتخابات وليس من خلال الانقلاب على الديمقراطية وهدمها في 30 يونيو التى اعتبرها تهديد خطير للديمقراطية المصرية!
سياسة | المصدر: د. أحمد غانم | تاريخ النشر : الجمعة 21 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com