اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شقيق شيخ الأزهر يوزع منشورات تدعو إلى انتخاب شفيق
شيخ الأزهر تشهد الأقصر توزيع منشورات تدعو إلى انتخاب الفريق أحمد شفيق وتحذر من اختيار الدكتور محمد مرسى، المرشح الرئاسى فى جولة الإعادة، بدعوى أن انتخابه سيحول مصر إلى "أفغانستان".
وكشفت مصادر أن الشيخ محمد الطيب، شقيق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذى أعلن دعمه الكامل لشفيق فى جولة الإعادة، هو من يقف وراء توزيع هذا المنشور.
المنشور الذي جاء تحت عنوان "من هو مرسى" يدعو الناخبين لعدم التصويت لمرشح الإخوان فى جولة الإعادة، معتبراً أن شفيق يسهل الخروج عليه عند عدم وفائه بعهوده فى حين أن مرسى سيتعامل مع الشعب من خلال الحلال والحرام والكفر والإيمان، مما يجعل الخروج عيه صعباً، على حد زعم المنشور.
وحمل المنشور تحذيرات من أن مصر ستتحول إلى أفغانستان أو أن تكون تابعة لقطر وإيران، حال فوز مرشح الإخوان بالرئاسة.
فى السياق ذاته، كشفت مصادر لـ"المصريون" أن وراء هذا المنشور عددا من قيادات وأعضاء الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة، من بينهم الشيخ محمد الطيب، شقيق الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.
وأكد المصدر أن شقيق شيخ الأزهر، طالب كل فرد من مريديه بطبع 100 نسخة على حسابه الخاص وتوزيعها على المواطنين من أجل دعم شفيق فى جولة الإعادة.
وعلى الرغم من أن الشيخ شقيق شيخ الأزهر، كان قد صرح بأن ساحة آل الطيب بالأقصر تقف على مسافة واحدة من مرشحى الرئاسة إلا أنه وبعد دخول شفيق مرحلة الإعادة أعلن تأييده المطلق لأحمد شفيق, مبررا ذلك بأن شفيق له خلفية صوفية, وأن الإخوان والسلفيين، على حد زعمه، "يكفرون" الصوفية ويحاربون معتقداتهم.
يأتى ذلك فيما تواترت أنباء أيضاً عن وقوف مدير الأمن بالمحافظة، والذى كان يشغل منصب مفتش أمن الدولة بالأقصر فى التسعينيات من القرن الماضى، والمعروف عنه عداؤه الشديد للإخوان، بصفة شخصية مع حملة شفيق.
يذكر أن الشيخ محمد الطيب، كان ينتمى للحزب الوطنى، وكان يشغل منصب رئيس المجلس المحلى للمحافظة، منذ أن انفصلت الأقصر عن قنا.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الجمعة 08 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com