اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محاكمة مبارك ستكون سرية بغرفة المداولة
محاكمة مبارك أكد مصدر قضائى، أن الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة، على القرار الصادر أمس الأول من غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة، بإخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، سيتم نظره اليوم فى جلسة سرية بداخل غرفة المداولة لمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة .
وأضاف المصدر أن القرار فقط سيتم نطقه علانية على منصة القضاء، وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وبعضوية المستشارين على النمر ومحمد خير الله وبسكرتارية محمد جبر ومحمد عوض.
كان مبارك قد وصل على متن طائرة خاصة مجهزة طبيا من سجن طرة إلى مبنى الأكاديمية للنظر فى جلسة الاستئناف على إخلاء سبيله، كانت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية قد استندت فى قرارها بإخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات، أنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيا على ذمة ورود تقرير فنى، حيث إن ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونا فى شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيا، وهو الأمر الذى ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطى.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أمر فى 12 مايو 2011 بحبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بجنى ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، بما يشكل جناية الكسب غير المشروع، ثم أمر بتجديد حبسه بصفة متوالية على ذمة التحقيقات التى لا يزال يباشرها الجهاز.
إلا أن النيابة العامة استأنفت على هذا القرار وطلبت فى الاستئناف المقدم منها إلى محكمة الجنايات، استمرار حبس مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات فى قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع، وإلغاء قرار إخلاء سبيله.
سياسة | المصدر: اليوم السابع - محمد عبد الرازق | تاريخ النشر : الخميس 20 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com