اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تنفيذ ‏71‏ مشروعا تنمويا في سيناء
سيناء عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مهما أمس‏,‏ لبحث المشكلات التي تواجه التنمية في سيناء وسبل حلها‏ وبحث الاجتماع سبل استعادة الاستقرار الأمني في سيناء‏,‏ وتوفير الخدمات للمواطنين‏,‏ وفرص العمل‏,‏ وتلبية احتياجات أبناء سيناء‏.‏
كما تناول الاجتماع موقف تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية المدرجة في الخطة الاستثمارية للحكومة, حيث بلغت قيمة الاستثمارات الحكومية المنفذة في سيناء, خلال العام المالي الحالي690 مليون جنيه, في حين بلغت قيمة المشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالي المقبل1.5 مليار جنيه, وتشمل مشروعات في مجالات مياه الشرب, والصرف الصحي, والموارد المائية والري, والنقل, والصحة, والإسكان, والتربية والتعليم, وغيرها.
وذكر بيان صدر عقب الاجتماع أن عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها بلغ 71 مشروعا في مختلف القطاعات.
وأشار البيان إلي أن الاجتماع استعرض أيضا مشروعات الإسكان الجاري إقامتها في محافظة جنوب سيناء, وتضم 4700 وحدة سكنية, من المقرر الانتهاء من 2000 وحدة منها في يناير المقبل, في حين يتم الانتهاء من باقي الوحدات خلال الأشهر الـ18 المقبلة, كما تقرر إقامة محطة لتحلية مياه الشرب بمدينة الطور, بطاقة عشرة آلاف متر مربع, بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه.
وأشار بيان مجلس الوزراء إلي أن الاجتماع بحث سبل حل المشكلات التي تواجه المستثمرين في سيناء, وجذب المزيد من الاستثمارات بهدف تنميتها, خاصة المشروعات الصناعية والسياحية التي تشمل إقامة مطار ومارينا بمدينة رأس سدر, وإعداد مخطط عام لتنمية السياحة في منطقة الطور ـ رأس محمد علي مساحة150 مليون متر مربع.
واستعرض رئيس مجلس الوزراء الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر, وتهيئة البيئة المناسبة لتشجيع الاستثمار. والحوافز الاستثمارية لتنمية محافظات مصر.
شارك في الاجتماع وزراء: الإسكان, والصناعة والتجارة الخارجية, والكهرباء, والنقل, والبترول, والزراعة, والمالية, والتعاون الدولي, ومحافظو شمال وجنوب سيناء, ورئيس جهاز تنمية سيناء.
إقتصاد | المصدر: الأهرام - شريف جاب الله‏ | تاريخ النشر : الجمعة 14 يونيو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com