اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قرض كويتى لإقامة محطة كهرباء مصرية
محطة كهرباء الحكومة المصرية وقعت اتفاقا مع الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، بمنح مصر قرضا بقيمة 55 مليون دينار كويتى للمساهمة فى تمويل مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بحلوان، والتى تتبع الشركة القابضة للكهرباء، لافتا إلى أن إقامة هذا المشروع يأتى للإسهام فى تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء، والذى سيؤدى إلى قدرة توليدية قدرها "1950" ميجاوات من خلال استخدام تقنية التوليد البخارى ذات الضغط فوق الحرج، والتى تمتاز بالكفاءة الحرارية المرتفعة.
وقال إن القرض بفائدة سنوية 3%، وسوف يسدد على 6 سنوات بمعدل 39 قسطا نصف سنويا، مشيرا إلى أن 38 قسطا سوف تسدد مقابل مليون و400 ألف دينار كويتى. أما القسط الأخير الـ39 يكون مقابل مليون و800 ألف دينار.
وأشار المصدر التنفيذى إلى أن المحطة سوف تعمل بالغاز الطبيعى كوقود أساسى وبزيت الوقود الثقيل كوقود بديل، ويشمل المشروع توريد وتركيب ثلاث وحدات توليد بخارية بقدرة 650 ميجاوات.
وفى نفس السياق أوضح أن توقيع هذه الاتفاقية لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز الطبيعى نظرا للحالة الحرجة التى تعيشها مصر مؤخرا والانقطاعات المستمرة واليومية للكهرباء، وكذا أزمة عدم توفر منتجات الوقود والطاقة، والتى أثرت كثيرا على عدم قدرة المحطات الكهربائية وانخفاض أدائها، مما انعكس على أرض الواقع بتوقف مصانع وشركات إنتاج وتعطل العاملين والموظفين عن تقديم الخدمات للجماهير بمختلف المصالح الحكومية والبنوك والمستشفيات، والتى لقى على أثرها أطفال ومرضى حتفهم.
إقتصاد | المصدر: اليوم السابع - عبير زاهر | تاريخ النشر : الخميس 13 يونيو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com