اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

ملايين الأرواح أزهقت باسم الحرب على الإرهاب

الدكتور عصام العريان في أول رد لفعل لقيادات جماعة الإخوان المسلمين عقب الكشف عن برنامج"بريزم" السري الذي قامت وكالة الأمن القومي الأمريكية باستخدامه للتجسس على بيانات واتصالات مستخدمي الانترنت في أمريكا وأوربا منذ عهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، علق الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بسؤال استنكاري:" ماذا ستكشف اﻷيام المقبلة من حقائق أخرى حول تداعيات أحداث سبتمبر 2001 ونتعرف على خفاياها السرية؟".

وأضاف العريان على "فيس بوك" :"كم ملايين الأرواح أزهقت باسم الحرب على الإرهاب؟ وكم من تريليونات الدوﻻرات سرقت بحجة محاربة اﻹرهاب وحريات انتهكت تحت رايتك وبلاد تم احتلالها وتدميرها بجيوش جرارة ؟".

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الجارديان قد كشفت منذ أيام عن وثيقة مسربة من الوكالة الأمن القومى الأمريكية تتحدث عن مشروع تجسس ضخم يمكن الاستخبارات الأمريكية من الدخول إلى أنظمة كبرى لشركات الإنترنت، ومنها مايكروسوفت وجوجل وفيس بوك، وجلب أية معلومات تحتاجها عن أى مستخدم لتلك الشركات وبدون أية عقبات وبمجرد إعلان الحدث، وسارعت شبكات الإنترنت إلى التأكيد على عدم علمها بما حدث على النقيض من حكومات تلك الدول التى أقرت باستخدامها للبرنامج بغرض حماية الأمن القومى.
سياسة | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الثلاثاء 11 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com