اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جولات فى الخليج ترويج لمشروعات مصرية تمول بالصكوك
الخليج تبدأ اليوم جولة ترويجية فى السعودية، وعدد من دول الخليج لعشرة مشاريع فى مجالات الكهرباء والنقل والتموين والصناعة، تأمل الحكومة بتمويلها بنظام الصكوك، وستعقبها جولتان فى أوروبا وآسيا ربما خلال الشهرين المقبلين.
وقال أحمد الجبالى، مستشار وزير المالية: إن الجولات الثلاث ستكون جولات تمهيدية لطرح خطة الصكوك وستستهدف دراسة شهية وتوقعات المستثمرين وأساليب الإدراج والتداول، بعدها تعكف الحكومة لمدة شهرين تقريبا على مناقشة الإصدار والموعد المتوقع لإطلاق الشريحة الأولى.
وصدق الرئيس محمد مرسى فى الحادى عشر من مايو على قانون الصكوك، الذى سيسمح لمصر بإصدار سندات إسلامية قد تساعد على سد عجز الموازنة الآخذ فى التضخم منذ الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بالرئيس حسنى مبارك فى 2011.
وقالت مصر إنها تهدف إلى طرح أول إصدار لها من الصكوك السيادية أوائل العام القادم، حسبما ورد فى نشره لبرنامج جديد للسندات قيمته 12 مليار دولار، صدر فى 22 مايو، وعينت بنك "إتش.إس.بى.سى هولدنجز" وبنك قطر الوطنى لترتيب عملية الطرح.
وأضاف "سيعقب ذلك جولة فى أوروبا نحاول أن تكون بنهاية الأسبوع الأخير من يونيو، وجولة أخرى فى آسيا لم نحدد موعدها بعد ولكن نحاول أن تكون فى شهر رمضان.. بعد ذلك سنأخذ فترة تهدئة لمدة شهر ونصف أو شهرين، لمناقشة الإصدار والموعد المتوقع للشريحة الأولى".
إقتصاد | المصدر: اليوم السابع | تاريخ النشر : السبت 08 يونيو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com