اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حمزاوي: سأشارك في اجتماع الرئاسة بـ5 اقتراحات
عمرو حمزاوي قال عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية والقيادي بجبهة الإنقاذ، إنه سيقدم 5 اقتراحات في اجتماع رئاسة الجمهورية، المقرر عصر اليوم، لمناقشة تقرير اللجنة الثلاثية حول سد الألفية الإثيوبي.

وأعلن حمزاوي، في تدوينة عبر حسابه على تويتر، صباح الاثنين، أنه سيطلب تقديم الحكومة لكشف حساب علني عن إدارتها لملف السد الإثيوبي منذ 1 يوليو 2012، ونشر ومناقشة تقرير اللجنة الثلاثية بشفافية كاملة.

وأضاف أنه سيطالب الحكومة بعرض خطة عملها لإدارة الملف خلال الفترة القادمة، ومناقشتها مع الخبراء ومع القوى الوطنية قبل اعتمادها، كما سيناقش مع الرئاسة، النظر في تشكيل مجموعة لإدارة الأزمة من مسئولين وخبراء متخصصين وسياسيين، مهمتها وضع سيناريوهات وبدائل متنوعة لحماية المصلحة الوطنية، النظر في تشكيل مجموعة من مسئولين وخبراء وسياسيين للتواصل المباشر مع إثيوبيا بجانب الجهود الرسمية، ولشرح المصالح المصرية إقليميا ودوليا.

واختتم حمزاوي، تغريداته بقوله: «هذه هي الاقتراحات التي أعتزم تقديمها، وسأخبر الرأي العام بشفافية كاملة عن تفاصيل الاجتماع ونتائجه.. ولتذهب المزايدة على حساب مصر إلى الجحيم».

يذكر أن حمزاوي، أعلن، أمس، أنه سيحضر اجتماعات الرئاسة، رغم قرارات متتالية لأحزاب جبهة الإنقاذ، وبينها الدستور، والمصريين الأحرار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي، بمقاطعة الاجتماع، المخصص لدراسة تقرير اللجنة الثلاثية حول الآثار السلبية لسد الألفية الإثيوبي على مصر.
سياسة | المصدر: الشروق | تاريخ النشر : الاثنين 03 يونيو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com