اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أثرياء العالم يخسرون 26.6 مليار دولار في أسبوع
بيل جيتس كشفت قائمة ''Bloomberg'' لمليارديرات العالم أن بيل جيتس، المؤسس المساعد في مؤسسة Microsoft، والبالغ من العمر 57 عامًا، تفوق على كارلوس سليم، الذي يأتي على نفس القائمة، بفارق 4.3 مليار دولار، ليواصل تصدره لقائمة أثرياء العالم.
وفقد أغنى 200 شخص في العالم - طبقًا لقائمة Bloomberg لأثرياء العالم - نحو 26.6 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي.
وتمكن جيتس من تصدر القائمة خلال الأسبوع الماضي، بعد أن تبرعت Microsoft بـ3 مليون سهم، تُقدر قيمتهم بحوالي 100 مليون دولار، لجهة خيرية غير معلومة، وذلك وفقًا لملف تنظيمي أصدرته المفوضية الأمريكية للأوراق المالية والتبادل، في 30 مايو، حيث يبلغ صافي ثروة ''جيتس'' 72.1 مليار دولار.
وارين بافيت، رئيس مجلس إدارة Berkshire Hathaway، جاء في المركز الثالث، بعد أن أعلنت وحدة الطاقة في شركته أنها تخطط لشراء أكبر مؤسسات نيفادا ''NV Energy''، مقابل 5.6 مليار دولار، وفي حالة نجاح Berkshire في الاستحواذ على الشركة المذكورة، فإنها ستصبح أضخم مالك، لديه 8.4 مليون عميل، وفقًا للمعلومات التي وردت في Bloomberg.
وتبلغ ثروة بافيت، البالغ من العمر 82 عامًا، 34.1 مليار دولار، ويضع استثماراته في أعمال ذات أهمية كبيرة، ويسعى لتقسيم حصة Berkshire البالغة 49.1 مليار دولار، نقدًا، وفقًا لإحصائيات صدرت في 31 مارس.
مؤسس موقع التواصل الاجتماعي، مارك زوكربرج، البالغ من العمر 29 عامًا، حصل على المرتبة رقم 83، بثروة تقدر بـ12 مليار دولار، وتسبب إظهاره لانتماءاته السياسية، وقيامه بعمل إعلانات لدعم بعض الرموز، في خسائر كثيرة.
وبثروة قيمتها بثروة تبلغ 24.6 مليار دولار، جاء ديفيد طومسون، أغنى رجل كندي يبلغ من العمر 55 عامًا، في المرتبة 23، بعد أن قلت نسبة أسهم مؤسسة طومسون رويترز إلى 5.1%، بقيمة 864 مليون دولار.
تجدر الإشارة إلى أن المعايير التي تعتمد عليها قائمة Bloomberg للمليارديرات هي التغيرات الاقتصادية والسوقية، وتقارير Bloomberg الإخبارية.
إقتصاد | المصدر: مصراوي - جهاد الشبيني | تاريخ النشر : الأحد 02 يونيو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com