اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

إثيوبيا وافقت على تعديلات فى مشروع سد النهضة

إثيوبيا ذكرت مصادر مطلعة تحدثت لصحيفة "الرأى العام" الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة، أن اللجنة الثلاثية المشتركة لدراسة تأثيرات سد النهضة الإثيوبى توصلت إلى مقترحات لتسوية الخلافات أو الأخطاء فى تصميمات السد.
وأوضحت المصادر أن هذه المقترحات تقضى بإجراء تعديلات فى التصميم، وأن إثيوبيا وافقت على تعديلات اللجنة بتفهم تام، وستتم صياغة هذه التعديلات فى تقرير نهائى غدا السبت تمهيدا لرفعها إلى رؤساء البلدان الثلاثة (السودان ومصر وإثيوبيا) للبت فيها، مع التركيز على تحقيق المصالح المشتركة للدول الثلاث، وحق الانتفاع المشترك بمياه النيل.
وبينت أن اللجنة الثلاثية التى تضم ممثلى مصر والسودان وإثيوبيا والخبراء الدوليين الأربعة، توصلت إلى هذه التسوية، وأنها ستفرغ غدا السبت من أعمالها، فيما قللت المصادر من تأثيرات عملية تحويل إثيوبيا لمجرى النهر، ووصفتها بأنها إجراء هندسى يتبع فى كل المنشآت المائية لتجفيف منطقة إنشاء جسم السد وتنفيذ التصاميم الهندسية.
كما أكدت المصادر نفسها تحقيق السودان فوائد عديدة من إنشاء السد الإثيوبى، ونوهت باتفاق البلدين على إنشائه وإجراء تعديلات فى تصميماته الهندسية، وقالت إن إثيوبيا بدأت بالفعل فى تنفيذ التعديلات التى طلبها الجانب السودانى.
سياسة | المصدر: أ.ش.أ | تاريخ النشر : الجمعة 31 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com