اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محكمة جنايات شمال القاهرة تحاكم صفوت الشريف
صفوت الشريف تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد خلف الله، اليوم(الخميس) قضية محاكمة صفوت الشريف ، رئيس مجلس الشورى السابق ، ونجليه أشرف ، وإيهاب في واقعة اتهامه باستغلال سلطات وظيفته والحصول على كسب غير المشروع قدره 304 ملايين و674 ألف جنيه.

وكان المستشار أحمد محمد طلبة، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ''محبوس'' ، ونجليه أشرف ''هارب'' ، وإيهاب ''مخلى سبيله'' للجنايات، بتهم الحصول لنفسه وزوجته إقبال محمد عطية ، والمتهمين الثاني والثالث على كسب غير مشروع 304 ملايين و674 ألف جنيه بسبب استغلاله لصفته الوظيفية، ووجهت للمتهمين الثاني والثالث تهم الاشتراك مع المتهم الأول عن طريق الاتفاق والمساعدة.

وتصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار نور الدين يوسف، اليوم حكمها في الاستئنافين المقدمين من المستشار طلعت عبد الله، النائب العام ، على قرار حفظ التحقيقات في أحداث ماسبيرو ، ضد كل من رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل، والقمص متياس نصر، والقس فيلوباتير جميل، و53 متهما آخرين.
وكان "جبرائيل" قد تقدم بعدد من الدفوع للمحكمة ومنها أن قرار المستشار ثروت حماد ، قاضى التحقيقات ، يعتبر حجة قانونية وليس به أي عوار قانوني، مؤكدا أنهم ضحايا، والنائب العام يريد أن يحيلهم إلى متهمين.
يذكر أن النائب العام تقدم باستئنافين لإلغاء قرار حفظ التحقيقات في الاتهامات الموجهة لكل من الدكتور نجيب جبرائيل والقمص متياس نصر والقس فيلوباتير جميل وآخرين، في قضية أحداث ماسبيرو.
وتستأنف محكمة جنح مستأنف مدينة نصر نظر الاستشكال المقدم من توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، على الحكم الصادر ضده بالحبس 6 أشهر في قضية سب وقذف مطلقته الإعلامية رضا الكرداوي.
وكانت رضا الكرداوي، قد أقامت دعوى سب وقذف ضد طليقها توفيق عكاشة، اتهمته فيها بالتشهير بها في وسائل الإعلام، من خلال عبارات سب وقذف رددها "عكاشة" على الهواء، وهو ما أساء إلى سمعتها.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الخميس 30 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com