اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
5 بليون دولار عائد تنمية النقل بمحور السويس
عائد تنمية النقل بمحور السويس أعلن الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن ان الوزارة تعمل علي التخطيط لانشاء مركزا سياحيا عالميا غرب مدينة العلمين بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية بمساحة حوالي 12 كيلومترا ويحتوي علي 15 منتجع للسياحة العالمية وذلك من أجل تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي كمقصد للسياحة العالمية.

وأشار وفيق، خلال حديثه في برنامج "بلا حدود" علي الجزيزة، أن العائد من قناة السويس يبلغ 5.2 بليون دولار يشكلوا رسوم لعبور السفن فقط، موضحا أن قناة السويس يمر بها سنويا ما قيمته حوالي 1.7 تريليون دولار بما يعد 22% من تجارة الحاويات في العالم، ومن 9 إلي 12% من تجارة العالم تمر عبارة قناة السويس.

وأكد وفيق أن مشروع تنمية محور قناة السويس يعتمد علي وجود خدمات لوجيستية بالموقع واضافة قيمة مضافة، مشيرا إلي ان مصر تحقق حوالي 70 دولار عن الحاوية الواحدة التي تمر عبر قناة السويس في الوقت الذي تحقق فيه سينغافورة ما يصل إلي 400 دولار علي الحاوية الواحدة من خلال القيمة المضافة.

وأوضح وزير الإسكان مشروع قانون تنمية قناة السويس لن يعطى حق الملكية لأى استثمار مصرى أو عالمى، مؤكدا أن الهيئة التى يوصفها القانون هى هيئة منظمة فى إطار خطة الدولة وتقدم تقريرها للبرلمان ويراقبها الجهاز المركزى للمحاسبات وتعطى فقط الترخيص بحق الانتفاع حسب كل مشروع.
إقتصاد | المصدر: الوسط - فراس موسى | تاريخ النشر : الخميس 30 مايو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com