اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر تشارك في اجتماع أصدقاء سوريا بإيران

أصدقاء سوريا بطهران قال مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى بوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية محمد كامل عمرو كلف رئيس البعثة المصرية بطهران خالد عمارة، برئاسة وفد مصر في الاجتماع الذي تعقده إيران غدا حول سوريا.
وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن مصر ستستعرض نتائج المبادرة الرباعية لحل الأزمة السورية والتي تضم إيران ومصر إلى جانب تركيا والسعودية والتشديد على موقف مصر من التمسك بالحل السلمي للأزمة السورية والعمل على إنجاح مؤتمر جنيف 2 المقرر عقده الشهر المقبل تحت مظلة الأمم المتحدة ورعاية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.
وكانت الجزائر أعلنت اليوم الثلاثاء مشاركتها في اجتماع طهران حول الأزمة السورية، ودعا وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي منتصف الشهر الجاري إلى اجتماع "أصدقاء سوريا" يعقد في العاصمة طهران في 29 الشهر الحالي.
وفي تصريحات صحفية السبت الماضي قال نائب وزير الخارجية اﻹﯾﺮاﻧﻲ ﺣﺴﯿﻦ أﻣﯿﺮ ﻋﺒﺪاﻟﻠﻬﯿﺎن إن روﺳﯿﺎ واﻟﺼﯿﻦ ﺳﺘﺸﺎرﻛﺎن ﻓﻲ اﺟﺘﻤﺎع "أﺻﺪﻗﺎء ﺳﻮرﯾﺎ"، دون أن ﯾﺬﻛﺮ أﺳﻤﺎء دول أﺧﺮى ﻣﻦ اﻟﻤﻘﺮر أن ﺗﺤﻀﺮ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ، غير أنه عاد أمس ليقول في تصريحات تليفزيونية إنه من المنتظر أن يشارك 40 دولة في المؤتمر، فضلا عن الممثل السابق للأمم المتحدة كوفي أنان.
سياسة | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الأربعاء 29 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com