اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محسوب: الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن
محسوب قال الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط: إنه لابد أن يعلم الجميع أن الشعب هو صاحب المحكمة العليا لهذا الوطن، وما يخرج من قرارات لابد من احترامه، وهذا ما لا يريده البعض داخل الوطن، ومجلس الشورى هو نتاج هذا الشعب، وهو صاحب الحق الأصيل في التشريع.
وأكد محسوب خلال ندوة أقامتها مساء أمس الأحد أمانة حزب الوسط بالجيزة تحت عنوان "الدولة المصرية والأحداث الجارية" أنه وليس لأي جهة في الدولة حق التشريع غير مجلس الشورى، وليس لمؤسسة داخل الدولة محاسبة مجلس الشورى غير الشعب، مشيرا إلى أنه لابد من الإسراع في انتخابات مجلس النواب لإنهاء الصراع الداخلي، واختيار حكومة من الأغلبية التي يريدها الشعب، وأن ما يحدث الآن يأتي في مصلحة الحكومة الحالية.
وحول مدى نجاح أو فشل أداء الحكومة والرئاسة؛ أشار إلى أن حزب الوسط لا يتدخل في هذا المجال، مضيفا "نحن أول حزب بمجرد إقرار الدستور.. الجهة الوحيدة التي لم تقف أمام سفينة كانت مهددة بالغرق، ودافعنا عنها وعن الدستور. أما إننا ندافع عن الرئيس لأنه من فصيل ما، أو محسوب على التيار الإسلامي فهذا خطأ، لأننا ندافع عن إرادة شعب مهما كان هذا الشخص، والدليل على ذلك أننا لم نؤيد الدكتور مرسي في انتخابات المرحلة الأولى. أما بخصوص أننا نميل بقوة للإخوان فهذا غير صحيح .. نحن حزب لنا استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولم نخوض الانتخابات على قوائم الحرية والعدالة كما فعل غيرنا، وخضنا الانتخابات منفردين".
وأكد محسوب أن جميع الأحزاب إسلامية يمينية ويسارية وعلمانية وليبرالية هم شركاء في الوطن، ولا يمكن الاستغناء عن بعضنا البعض، أما حزب الوسط فيتخذ مواقف سياسية وفقاً لرؤيته السياسية التى قد تتفق مع الرؤى الأخرى وقد تختلف، وهي اجتهاد بشري قد يصيب أو يخطئ.
وبخصوص قانون السلطة القضائية صرح "محسوب" بأن الحزب ونوابه لن يتراجعوا عن مناقشته، وأن حزب الوسط سيتقدم في الفترة المقبلة بعدد من المشاريع منها على سبيل المثال مشروع بتعديل قانون الاستثمار والمادة 7 مكرر، معتبرا هذه المادة جريمة في حق الاستثمار المصري، ومشروع آخر هو مشروع العدل والإنصاف.
سياسة | المصدر: الأهرام - هبة عبدالستار | تاريخ النشر : الاثنين 27 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com