اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
البرلمان التركى يقنن بيع المشروبات الكحولية ويمنعه ليلا
المشروبات الكحولية وافقت الهيئة العامة للبرلمان التركي، على اقتراح يقضي بإجراء تعديلات على القوانين والقرارات التي تحمل صفة قوانين، والتي تتعلق بالإتجار بالمشروبات الكحولية والإعلان عنها.
واستنادًا إلى التعديلات التي أجريت على تلك القوانين، فإن بيع المشروبات الكحولية في الجمهورية التركية، سيمنع من الساعة العاشرة ليلاً حتى الساعة السادسة صباحا من كل يوم.
وأقرت التعديلات منع الإعلانات والمهرجانات الخاصة بالمشروبات الكحولية بكافة أشكالها، كما تمنع المشاهد المشجعة على تناول المشروبات الكحولية في المسلسلات والبرامج التلفزيونية، ويفرض على المخالفين غرامات مادية تتراوح ما بين خمسة آلاف إلى 200 ألف ليرة تركية أي ما يعادل ألفين و700 ليرة إلى 108 آلاف و210 دولارات أمريكية.
كما شددت التعديلات على معاقبة الأشخاص الذين يقودون مركباتهم، وهم تحت تأثير الكحول، إذ سيفرض على السائقين وقادة المركبات الذين تتجاوز نسبة الكحول في دمهم إلى 0.50 بروميل، غرامة مالية تصل إلى 700 ليرة تركية أي ما يعادل 400 دولار أمريكى، إضافة إلى سحب رخصة القيادة منهم لمدة 6 أشهر، وذلك كإجراء أولي، وفي حال تكرر ذلك لمرة ثانية، يرسل السائق إلى إخصائي يعنى بتطوير السلوك والقدرة على التعلم، وفي حال تكرار تلك المخالفة للمرة الثالثة، يرسل المخالف إلى إخصائي نفسي لمعاينة حالته النفسية.
إسلامنا | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الجمعة 24 مايو 2013
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com