اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حبس بيرلسكونى 4 سنوات و تنفيذ قانون العزل السياسى عليه
سيلفيو بيرلسكونى أيدت محكمة الاستئناف الإيطالية فى ميلانو الحكم الصادر ضد رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو بيرلسكونى بالسجن لمدة أربع سنوات، ومنعه من تقلد المناصب الحكومية لمدة خمس سنوات.
واستند قضاة المحكمة فى قرارهم على واقع ترأس بيرلسكونى إدارة الحقوق التليفزيونية والسينمائية لمؤسسته "ميدياسيت"، خلال فترة التهرب من دفع الضرائب إلى الدولة.
وكتب القضاة فى محضر قرارهم "كان واضحاً على الإطلاق أن إدارة الحقوق والتكاليف الرئيسية التى تتحملها المجموعة، شكلت أمراً استراتيجياً لمصلحة الملكية، تلك الملكية التى بقيت مصلحة للمعنى بالقضية (بيرلسكونى) الذى اشترك فى اتخاذ الخيارات الإدارية، حتى وإن هجر النشاط اليومى المباشر" فى المؤسسة.
وأكد القضاة وعلى رأسهم القاضية آليسّاندرا جالّى أن ذلك شكل واقعاً "حتى العام 1998 على الأقل، بمعنى حتى وقت كان بيرلسكونى فيه على قمة قيادات إدارة الشراء والحقوق، وكانت تعقد اجتماعات لتقرير استراتيجيات المجموعة (التلفزيونية)، اجتماعات بحضور المالك للمجموعة أى بيرلسكونى".
وذكر القضاة أيضاً أن "رئيس الوزراء الأسبق هو، إلى جانب المتهمين الآخرين، من كان يدير "العمليات غير القانونية، التى نظمت وتحققت ببناء مؤسسة وحسابات خارجية خصصت لذلك، وهو نظام مضى إلى الأمام لسنوات عديدة".
سياسة | المصدر: أ.ش.أ | تاريخ النشر : الجمعة 24 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com