اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التيار الشعبي وحزب الدستور يقتحمون مؤتمر محور قناة السويس
مؤتمر تنمية شرق بورسعيد فشل المؤتمر الذى دعت إليه نقابة المهندسين ببورسعيد، تحت عنوان "تنمية شرق بورسعيد فى إطار محور تنمية محور قناة السويس"، وذلك بعد أن اقتحم المعترضون على المشروع، قاعة المؤتمر لمبنى هيئة ميناء بورسعيد، ومنعوا د. وليد عبد الغفار المنسق العام للمشروع، من إلقاء كلمته.
وقد حاول اعضاء التيار الشعبي وحزب الدستور الاعتداء على المنسق العام، إلا أن الأمن الخاص بالمؤتمر استطاع إخراجه من القاعة.
وكانت مجموعات من التيار الشعبى وحزب الدستور، قد أعلنت منذ عدة أيام أنها ستنظم وقفه احتجاجية أمام مبنى هيئة الميناء، اعتراضاً على المشروع وعقده فى بورسعيد، بعد أن نسبت عملية تنظيمه إلى جماعة "الإخوان المسلمون"، بالتنسيق مع نقابة المهندسين الفرعية التى يرأسها المهندس محمد القشاوى.
وأمام هذه الأجواء المحتقنة والتهديدات على الـ"فيس بوك"، اعتذر الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية عن عدم الحضور.
كما أدت الأجواء المحتقنة داخل مبنى هيئة الميناء، إلى عدم حضور اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد واللواء أحمد شرف رئيس هيئة ميناء بورسعيد بعد أن احتشد عدد من العاملين بالهيئة أمام قاعة المؤتمر، وظلوا يهتفون ضد عقد المؤتمر فى بورسعيد وضد المشروع والذى وصفوه بأن الدولة تعد لبيع إقليم قناة السويس لرؤوس الأموال العربية والأجنبية وستضيع السيادة المصرية على هذا الإقليم وأنهم لن يسمحوا بذلك.
وقد بدأ المؤتمر بكلمة قصيرة من المهندس محمد القشاوى نقيب المهندسين ببورسعيد وتلاه المهندس ماجد خلوصى نقيب المهندسين بمصر، وأكد أن المشروع تم دراسته وقتل بحثا من الناحية الفنية وهو مشروع ناجح بكل المقاييس وطالب عدم تدخل غير المختصين فى مثل هذه المشروعات وتركها لأهلها، ثم بدأ الدكتور وليد عبد الغفار كلمته وأكد أن شرق بورسعيد هى قاطرة التنمية لمصر وهى بوابة تعمير سيناء وباكورة توطين أبناء مصر لهذه المنطقة الإستراتيجية، ثم اقتحمت جماعات المعترضين قاعة المؤتمر وصعدت على المنصة وهى تهتف يسقط يسقط حكم المرشد ورفع بعضهم الأحذية.
وفى المقابل، ارتفعت هتافات العاملين فى هيئة ميناء بورسعيد المعترضين على المشروع، وتمكن أمن المؤتمر وبعض قوات الشرطة التى كانت موجودة لتأمين المؤتمر، من تهريب الدكتور وليد عبد الغفار قبل أن يصاب بأذى.
كما تم إخراج الحاضرين بالمؤتمر، والذى تجاوز عددهم أكثر من 750 فردا من أبواب الطوارئ، وقد أصيب المهندس عبد الفتاح حسن أحد الاستشاريين ببورسعيد بأزمة داخل قاعة المؤتمر وتم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى.
سياسة | المصدر: الأهرام – خضر خضير | تاريخ النشر : الخميس 23 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com