اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الرئيس مرسي يدرس إمكانية مرافقة أردوغان في زيارته لغزة

مرسي أردوغان كشف مصادر إعلامية أن الرئاسة المصرية، تدرس إمكانية مرافقة الرئيس محمد مرسي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في زيارته إلى قطاع غزة، نهاية الشهر الجاري.
ونقل موقع "الرسالة نت" الإخباري الفلسطيني عن مسئول مصري رفيع المستوى قوله: "إن ملف زيارة مرسي لغزة، وضع على طاولة الرئاسة والرئيس يدرسه وينظر إليه بجوانبه السياسية والأمنية كافة".

وأوضح أن موافقة مرسي على زيارة غزة، ليست مستبعدة، ولكن تحتاج لبعض الوقت والدراسة الدقيقة، مشيرا إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة مع أطراف عربية ودولية لتخفيف الحصار عن غزة، ومساعدة الفلسطينيين في تخطي أزماتهم الداخلية.

كما ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الصهيوني على موقعها الإلكتروني، أن الصحفي التركي زهيد جول نقل عن مصادر مقربة من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان أنه تجرى الآن تنسيقات بين القاهرة وأنقرة للقيام بزيارة مشتركة بين الرئيس محمد مرسى وأردوغان لقطاع غزة.
وأوضحت القناة، أن الرئيس محمد مرسى يدرس ما ستسفر عنه الزيارة على الصعيد الدولي والمحلى.
يذكر أن زيارة أردوغان لغزة ستتزامن مع حلول الذكرى الثالثة لأحداث أسطول الحرية التي أسفرت عن مقتل تسعة من نشطاء السلام الأتراك عندما اقتحمت قوات الجيش الصهيوني سفينة مرمرة التي كانوا يستقلونها، والتي كانت متوجهة لكسر الحصار عن قطاع غزة.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الجمعة 17 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com