اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدكتور أيمن نور: خلع الرئيس لا يتم إلا بالانتخابات
أيمن نور قال الدكتور أيمن نور-مؤسس وزعيم حزب غد الثورة-الحملات التي بدأت تتواجد في الشارع المصري لجمع التوكيلات، سواء حملة "تمرد" التي تجمع توكيلات لخلع الرئيس أو حملة "تجرد" التي تجمع توكيلات لتأييد الرئيس، أنها تأتي ضمن المشهد العبثي وغير المبرر، الذي تعيش فيه مصر.
وأضاف: "أنا لا أوافق على من يقومون بجمع توكيلات لخلع الرئيس، ولا على من يقوم بجمع توقيعات لتأييد الرئيس"، مؤكدا على أن خلع الرئيس لا يتم إلا بالانتخابات، قائلا: "من حقنا أن نعارض الرئيس مرسي فيما يخطئ فيه بغير الخروج عن الشرعية".
وأضاف نور خلال ندوته، التي عقدها بمقر حزب غد الثورة بالإسكندرية مساء اليوم: أن جميع القوى السياسية الموجودة على الساحة مخطئة، مشيرا الى أن كمية الأخطاء التي يرتكبها الرئيس كثيرة وتزايدت خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أنه كان لديه عدة فرص تاريخية لتصحيح المسار، ولم يقتنصها.
وقال إنه على الجانب الآخر كانت قوى المعارضة أيضا ترتكب أخطاء غير مبررة، مؤكدا أن قيادات المعارضة في حاجة إلى تقسيم دورهم.
وتساءل: هل المطلوب أن نعارض مرسي أم نحرق مصر؟، موجها كلامه إلى قيادات جبهة الإنقاذ، قائلا يجب ألا تكون كراهيتك للإخوان أكبر من حبك لمصر.
ودعا نور حركات تمرد و6 أبريل وتجرد والإخوان والجهاد والدعوة السلفية وكفاية وجميع الحركات أن تتحول إلى تنظيمات رسمية، وأن تقنن أوضاعها في كيانات قانونية، مؤكدا أن وقت مبررات وجود تنظيمات غير رسمية لم تعد موجودة الي الآن.
وعن التصريحات الأخيرة للفريق عبد الفتاح السيسي-وزير الدفاع-حول عدم نية الجيش التدخل في السياسة قال نور: أنا أؤيد ما قاله السيسي، مؤكدا أن الرهان على عودة الجيش رهان خاسر ومدمر لمصر، ومن يسعى لذلك يسعى للقضاء على الثورة، مشيرا إلى أن أداء الفريق السيسي مطمئن وإنه رجل عاقل ووطني.
وفي تعليقه على حركة التغيير الوزاري الأخيرة أكد نور إنها لم تحقق ما كان ينبغي أن تحققه، مشيرا إلى أن التغير الوزاري خرج في صورة محبطة جدا للرأي العام، وأكد أن هشام قنديل جعل من التغيير الوزاري تحصيل حاصل.
وكشف نور علي أنه كان يوجد اتصالات بينه وبين مؤسسة الرئاسة قبل إجراء التعديل الوزاري، مؤكدا أن الرئيس عرض عليه عددا من الحقائب الوزارية رفضها لوجود هشام قنديل على رأس الوزارة.
وواصل نور حديثه مشيرا إلى أنه نصح الرئيس بتغيير هشام قنديل ولم يكن هناك استجابة، كما أنه قدم للرئيس 7 أسماء لرئاسة الحكومة، ولكن الرئاسة رفضتها.
سياسة | المصدر: الأهرام - أحمد صبري | تاريخ النشر : الأربعاء 15 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com