اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الجماعة الإسلامية تطلق حملة استماع لشكاوى الأقباط

الدكتور طارق الزمر أكدت مصادر داخل الجماعة الإسلامية أن الجماعة ستطلق حملة استماع لشكاوى جميع الأقباط بما فيهم أقباط المهجر، من أجل طرح حلول لها.

وقال الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع": "سيعقد الحزب مؤتمرا غدا الأربعاء لطرح تصوره لحل مشكلة الأقباط حلا جذريا".

ومن ناحيته قال خالد الشريف، المتحدث الإعلامي باسم الحزب لـ"اليوم السابع": سنطلق حملة عبارة عن تنظيم جلسات استماع لشكاوى الأقباط فى مصر على جميع المستويات والكنائس".

وأضاف "الشريف"، "سنجرى اتصالا بجميع الأقباط بما فيهم أقباط المهجر من أجل الاستماع لجميع شكاواهم بما فيها شكاوى إسلام الفتيات وزواجهن من شباب مسلم والشكاوى الخاصة ببناء الكنائس والشكاوى الخاصة بعدم تعيين الأقباط فى مناصب عليا"، موضحا أن الجماعة الإسلامية ستطرح حلولا لهذه المشاكل جميعا.

وتابع قائلا: "نحن غرضنا شريف ونبيل يستهدف حل مشاكل الأقباط وقطع الطريق على من يريدون إشعال الفتنة الطائفية وعرقلة مسار الديمقراطية".

وأشار إلى تشكيل ما يسمى لجانا فى المحافظات من قبل الجماعة الإسلامية للاستماع للأقباط، مؤكدا أن الجماعة سوف تتقدم بتقارير نهائية لمؤسسة الرئاسة بعد الانتهاء من هذه الحملة.
سياسة | المصدر: الوسط - سراج الدين العجري | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com