اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أحمد شفيق: فوجئت بـ«استعباط» جبهة الإنقاذ
أحمد شفيق وصف أحمد شفيق، المرشح الهارب الخاسر في انتخابات الرئاسة الأخيرة، علاقته بـ«جبهة الإنقاذ» المعارضة بـ«لا بأس بها». واعتبر أن علاقته بعمرو موسى، منافسه في السباق الرئاسي «جيدة».
وقال شفيق، في حوار مع صحيفة «الحياة» اللندنية، نشرت حلقته الأخيرة، الثلاثاء: «كان هناك صعود وهبوط في علاقتي بموسى، لكنني لا أعتقد أن هناك خلافاً في العمق». وأضاف: «حمدين صباحي كان يتردد على مكتبي في وزارة الطيران، وحين توفيت زوجتي زارني مشكوراً في المنزل».
واعتبر شفيق، أن «تصرفات غريبة» تصدر من قادة الجبهة، مضيفًا: «صرحت سابقًا بأنه طالما هدفنا واحد، وطرق الوصول إليه غير متعارضة، فأكون مخطئاً برفض التحالف معهم، لكنني فوجئت بـ"استعباط" ومغالطة للنفس، وهجوم ليس له مثيل بعد هذا الكلام».
وواصل شفيق: «قالوا أنني فلول.. أين كنتم عندما كنت فلولاً؟ ليتكم كنتم فلولاً لكان أفضل لكم من السجن والبيزنس الممنوع وتجارة العملة، ليس هناك أمر مشرف في تاريخكم لنناقشه، ولا في تاريخ كل من يتكلمون».
واستطرد شفيق: «للأسف كل هؤلاء إذا أمسكت أحدهم وقلت له: تعال يا شاطر نناقش سيرتك الذاتية، وما فعلت لبلدك، وكيف تم إعدادك، وماذا حققت؟ ستجد خدعة كبيرة جداً. هناك مرشحون للرئاسة ليس لهم عمل سوى الجلوس في المقهى، وآخر يجمع البطاطين والأغذية وينقلها إلى أفغانستان وكوسوفو وأسوان. هؤلاء يقولون لا نقبل بأن ينضم شفيق إلينا. أنا لم أقل أنني سأنضم إليكم. أقول فقط أنه إذا كان التحالف يعني إسقاط الاخوان، فلنطلق تحالفاً لتحقيق هدفنا المشترك. لكننا في مرحلة وصفها أحدهم بأنها مرحلة كي البذلات استعداداً للانتخابات. إذا وضعت أحد هؤلاء تحت ضرسي فلن تسعفه خبرته شيئاً».
سياسة | المصدر: الشروق | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com