اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التوتر يسود السعودية بعد إصابات جديدة بكورونا
كورونا رصدت وزارة الصحة السعودية 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في المنطقة الشرقية، في وقت بات هذا المرض يثير حالة من الهلع في البلاد، لاسيما في محافظة الإحساء.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم الوزارة قوله، إن إحدى الحالات تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى ، بينما لا تزال 3 حالات تتلقى العلاج وتخضع للرعاية الطبية.
واستعانت الوزارة باستشاريين متخصصين في مجال مكافحة الأمراض المعدية من جامعات في الولايات المتحدة وكندا في محاولة للحد من انتشار الفيروس.
وكانت السلطات الصحية أعلنت، الأحد، أنها سجلت ما مجموعه 24 حالة إصابة مؤكدة منذ اكتشاف المرض العام الماضي توفي 15 منهم.
وفي الانتشار الأخير للفيروس في المنطقة الشرقية، قالت السلطات إنها سجلت 15 حالة إصابة مؤكدة توفي 9 منهم.
في غضون ذلك، بدأ الهلع ينتشر بين سكان المنطقة الشرقية في السعودية خصوصا في محافظة الإحساء التي سجل فيه قسم كبير من الإصابات بالفيروس القاتل والشبيه بالسارس.
ولجأ العديد من سكان المنطقة إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات بعد تسجيلهم ارتفاعا ولو محدود في درجة الحرارة.
وقال أحد سكان الإحساء لفرانس برس عبر الهاتف "لقد أصبت بحرارة ولجأت على الفور إلى المستشفى للتأكد من عدم إصابتي بفيروس كورونا. لقد تم وضعي في العزل".
وأصابت حالات الهلع خصوصا أهالي أطفال المدارس، فيما خصصت المستشفيات في الإحساء غرف عزل مجهزة في أقسام الطوارئ ليتم التعامل مع الحالات المشتبه بها.
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض بين البشر، كما أوصت بتوخي الحذر إزاء هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي.
وسجلت إصابات في قطر والإمارات العربية المتحدة والأردن وفرنسا وبريطانيا بهذا المرض القريب من "السارس" الذي أثار بدوره الرعب قبل 10 سنوات عندما انتشر في شرق آسيا وأدى إلى وفاة 800 شخص.
سياسة | المصدر: أ ف ب | تاريخ النشر : الثلاثاء 14 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com