اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

افتتاح مؤتمر تنمية قناة السويس اليوم

قناة السويس تبدأ اليوم أعمال المؤتمر العالمي الأول لمشروع تنمية "إقليم قناة السويس" بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر شرقي القاهرة، تحت رعاية رئيس الوزراء هشام قنديل، وحضور عدد من الوزراء والمحافظين والخبراء والمتخصصين لعرض فرص الاستثمار المتاحة وفقًا للمخطط العام لتنمية إقليم القناة الذي انتهت من إعداده وزارة الإسكان.
وقال المهندس أحمد جلال الدين رئيس الجمعية إن المؤتمر يتم تنظيميه بالتعاون مع الأمانة العامة لمشروع تنمية محور قناة السويس، وبحضور 500 من كبار رجال الأعمال الأجانب والعرب والمصريين المهتمين بالفرص الاستثمارية.
وأوضح أنه سيتم على هامش المؤتمر تدشين مبادرة شركاء التنمية اصطفاف، وهي عبارة عن تجمع يضمُّ معظم جمعيات رجال الأعمال في مصر في صورة اصطفاف وطني اقتصادي؛ بهدف تحقيق تكتل اقتصادي من رءوس الأموال الوطنية لتحقيق تنمية حقيقية، وهي التجارب التي حققت نجاحات كبيرة في أبو ظبي وسنغافورة وهونج كونج.
وأشار إلى أنه سوف يكون على قمة أولويات فعاليات المبادرة هو الترويج والاهتمام بجذب الاستثمارات لمشروع تنمية محور قناة السويس في صورة واضحة، لافتًا إلى أنه سيتم عرض تجربة ميناء روتردام والتي حققت نجاحًا كبيرًا لهولندا، واستطاعت من خلاله فرض نفسها على ساحة الملاحة العالمية.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - أحمد جمال | تاريخ النشر : الاثنين 13 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com