اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الأمن يفصل بين أنصار المخلوع وأسر الشهداء أمام الأكاديمية
أنصار المخلوع فرضت أجهزة الأمن طوقًا أمنيًّا أمام البوابة رقم "8" لأكاديمية الشرطة قبيل نحو ساعة من بدء جلسة إعادة محاكمة المخلوع ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الستة؛ وذلك للفصل بين أسر الشهداء وأنصار مبارك.

وتجمع عشرات من أنصار المخلوع على يسار البوابة رقم "8" لأكاديمية الشرطة، فيما تواجد نحو 6 من أسر الشهداء يمين البوابة؛ ولك وسط تواجد نحو 4 مدرعات على يمين ويسار البوابة.

ومن جهتها، قامت وزارة الصحة والسكان بالدفع بأربع سيارات إسعاف أمام البوابة رقم "8" للأكاديمية، لتقديم الإسعافات الأولية للمتواجدين اليوم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة اليوم.

وكان محمد إبراهيم وزير الداخلية قد اعتمد خطة تأمين جلسة إعادة محاكمة المخلوع، ونجليه علاء وجمال، ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الستة في قضايا قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ والتربح، والتي ستعقد غدًا بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وقال مصدر أمني إن خطة التأمين يشترك بها أكثر من ثلاثة آلاف ضابط وفرد شرطة ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 25 سيارة مدرعة ومصفحة، وتتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل المخلوع من مستشفى سجن مزرعة طرة إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة طائرة هليكوبتر، وكذلك تأمين خطوط سير نجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي من محبسهم بمنطقة سجون طرة إلى الأكاديمية والعكس؛ فضلاً عن تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها، بينما سيقوم مساعدو العادلي الستة بالذهاب إلى مقر المحاكمة بأنفسهم نظرًا لعدم حبسهم.

كما تضمنت الخطة الأمنية نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشي الأمن العام حول أسوار الأكاديمية؛ لمنع وصول أي من البلطجية أو الخارجين عن القانون إليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائري.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : السبت 11 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com