اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تطوير معامل التكرير وزيادة إنتاجية الآبار بتكنولوجيا متطورة
معامل التكرير أكد المهندس شريف هدارة وزير البترول أن المرحلة الحالية التي نمر بها تتطلب التركيز علي رفع كفاة وتطوير معامل تكرير البترول حتي تزيد طاقتها الانتاجية مع رفع جودة المنتج النهائي من البنزين والسولار.
واضاف الوزير في تصريحات لـ الأهرام أن زيادة إنتاجية آبار البترول وزيادة الاحتياطي من المواد الخام علي رأس اهتماماتي خلال الفترة المقبلة مؤكدا ان الوزارة ستعمل علي عمل دورات تدريبية للعمالة في قطاع البترول مع تنظيم البعثات التدربية حتي يتسني للعامل المصري متابعة أحدث تكنولوجيا صناعة البترول خاصة ان هؤلاء العاملين هم الركيزة والسند الحقيقي للقطاع مؤكدا ان قطاع الثروة المعدنية سوف يصبح علي رأس أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة وسنعمل علي الأستغلال الأمثل لثرواتنا الطبيعية التي حبا بها الله مصر.
وقال المهندس شريف هدارة ان التكنولوجيا الحديثة سوف تساعدنا علي تعظيم العائد من الآبار البترولية ونسب استخراج الخام من الحقول وستعمل علي تأمين مصادر إضافية للطاقة لزيادة فترة الاحتياطي للسنوات المقبلة.
وأضاف اننا نعمل بجد لـتأمين احتياجاتنا من السولار والبنزين والغاز خلال الفترة المقبلة مشيرا الي ضرورة ترشيد الاستهلاك وموضحا ان الوزارة سوف تبذل قصاري جهدها لتطوير معامل البترول وتشمل الخطة تنفيذ خطة عاجلة لتحقيق التشغيل الآمن للمعامل بالإضافة إلي خطة متوسطة وطويلة الأجل لزيادة الطاقات الإنتاجية وإزالة الاختناقات في وحدات معامل التكرير, بالإضافة إلي إنشاء معامل تكرير جديدة وإضافة وحدات بمعامل التكرير القائمة. مؤكدا أن التطور التكنولوجي في مجال التكرير له دور إيجابي في زيادة الإنتاج وتلبية الطلب العالمي المتزايد علي المنتجات البترولية وتحقيق الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية المتاحة, بالإضافة إلي زيادة القيمة الاقتصادية للمنتجات, مع مراعاة المتطلبات الإقليمية والعالمية فيما يخص حماية البيئة. ويذكر أن مصر تعاقدت مع الحكومة الليبية لتكرير مليون برميل شهريا بالإضافة الي العراق في الوقت الذي تعاني المعامل من عدم التطوير وان الطاقة الإنتاجية لمعامل تكرير البترول تبلغ نحو35 مليون طن سنويا, و أن الطاقة المستخدمة حاليا تقدر بنحو55 % من الطاقة الإجمالية, و45 % طاقة عاطله دون تشغيل.
إقتصاد | المصدر: الأهرام | تاريخ النشر : الجمعة 10 مايو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com