اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
التيارات الإسلامية تنظم مليونية «نصرة القدس» بجامع الأزهر
جامع الأزهر قال ياسر محرز المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان، إن الجماعة ستنظم اليوم الجمعة، مليونية "نصرة القدس" أمام جامع الأزهر عقب صلاة الجمعة، ويشاركها عدد من التيارات الإسلامية، احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية ومحاصرة الأقصى الشريف، واعتقال القوات الإسرائيلية لمفتي القدس.

وأوضح "محرز" أن المليونية جاءت بهدف توصيل رسالة بأن الشعوب العربية ليست منشغلة بشئونها الداخلية كما يدعى الكيان الصهيوني، وأن قضية القدس هي القضية الأولى للعرب والمسلمين.

من جهتها، أعلنت الجماعة الإسلامية مشاركتها في مليونية نصرة القدس، بينما ظهرت بوادر الانقسام من خلال إعلان عدد من أحزاب التيارات الإسلامية عدم المشاركة في مليونية نصرة القدس، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بضعف موقف النظام الحالي تجاه الممارسات الصهيونية على فلسطين، مطالبين بفتح باب الجهاد وطرد السفير الإسرائيلي.

بينما أعلنت جماعة السلفية الجهادية عدم مشاركتها في المليونية معللة ذلك بأن الجهاد لا يحتاج إلى مليونيات، أو وقفات احتجاجية، داعية الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية إلى فتح باب الجهاد.

من جانبه، أكد حزب النور "السلفي" رسميا عدم مشاركته في مليونية نصرة القدس، التي دعت إلى تنظيمها جماعة الإخوان المسلمين، وقال المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، إن الحزب لن يشارك في المليونية، التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين اليوم بعنوان "من أجل نصرة القدس".

فيما قال محمد أبو سمرة أمين عام الحزب الإسلامي، الذراع السياسية لتنظيم الجهاد، إن مشاركة الحزب لن تكون رسمية في مليونية "نصرة القدس" التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين.
سياسة | المصدر: أخبار مصر | تاريخ النشر : الجمعة 10 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com