اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي: سننتج غذاءنا ودواءنا وسلاحنا
الرئيس مرسي أكد الرئيس محمد مرسي، أن المعوقات التي توضع أمام مسيرة المصريين هدفها الأول أن تنتزع منهم إرادتهم، وقال: "إن الجميع يعلم ويفهم ذلك ونتعامل معه بكل دقة ومعرفة ودراية لعدم حدوثه مرة أخرى.
وأضاف- خلال لقائه أبناء الجالية المصرية بمدينة ساو باولو البرازيلية- أن مصر الجديدة تريد أن تنتج غذاءها ودواءها وسلاحها بأيدي أبنائها، مشيرًا إلى أن "هذا يحتاج منا جميعًا إلى نظر ورؤية ودراية ومعرفة بطبيعة العصر والعالم من حولنا".
وتابع: "لا أحد في العالم يبني لأحد شيئًا؛ فالعلاقات بين الدول تقوم على المصالح المتبادلة؛ فالدول القوية تحترم وتقدر الدول القوية، لا الضعفاء الذين ليس لهم مكان".
واستطرد: "نجحنا في تحقيق كثير من أهداف الثورة المصرية، ومنها امتلاك الإرادة، والحريات العامة، والممارسة الديمقراطية التي تزداد عمقًا يومًا بعد يوم".
وأشار إلى أنه من الطبيعي وجود بعض المشكلات؛ لأن المصريين لم يمارسوا عملاً ديمقراطيًّا طوال مئات السنين، مشددًا على "ضرورة حل هذه المشكلات ونحن نسير في طريقنا.. ولن نتوقف".
وقال الرئيس: "إنه كلما وضعت عقبات أمامنا فلا بد أن نتعامل معها ونحن نسير ونتحرك ونسارع الخطى ولا نضيع الأوقات ولا الفرص؛ فهي تأتي للشعوب والأمم على فترات متباعدة لا باستمرار".
وأضاف أن تعاون وتكامل وجهد المصريين، أوجد فرصة لتطور وبناء وتقدم حقيقي لدولة قائمة على العدل والعدالة الاجتماعية والحرية وسيادة القانون والدستور واحترام الأحكام وحقوق الآخرين والحوار والتكامل والصبر ومفهوم الدولة المستقرة، مشددًا على أن هذه "هي الفرصة لبناء مصر الجديدة؛ فلن يبنيها أحد لنا، بل بأيدينا فقط نبني هذه الدولة. ولا بد ألا نضيع هذه الفرصة؛ لأننا سوف نسأل عن ضياع هذه الفرصة من الله أولاً ثم من أبنائنا وأحفادنا".
وأكد ضرورة التحرك بسرعة كبيرة في كل اتجاه، واغتنام كل الفرص في كل المجالات ومع الجميع.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الخميس 09 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com