اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أبو الفتوح و صباحى وعلي مصممون على المجلس الرئاسى
صباحى وأبو الفتوح وعلي أكد المرشحون الثلاثة الخاسرون في الانتخابات الرئاسية حمدين صباحي وعبدالمنعم أبوالفتوح وخالد علي تمسكهم باستكمال أهداف الثورة والعمل على تحقيق مطالب القوى الثورية من تشكيل مجلس رئاسي مدنى وتفعيل قانون العزل السياسي.
وقال صباحي -موجها كلمته إلى المتظاهرين- "أنتم ضمانة لتحقيق أهداف الثورة".. مشيرا إلى أنه وعبدالمنعم أبوالفتوح وخالد علي أكدوا رفضهم لاستمرار ما وصفوه بـ"لعبة الانتخابات الرئاسية".
قال حمدين إن القوى الثورية مصممة على تشكيل مجلس رئاسى مدنى لإدارة مصر، وترفض استمرار العملية الانتخابية فى ظل تلك الانتهاكات عقب تطبيق قانون العزل السياسى.
من جانبه حمل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المجلس العسكرى مسئولية انتكاسة الثورة وحالة التردى التى أصابت البلاد وهتف "يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب كله ايد واحد".
وطالب أبو الفتوح في كلمة ألقاها من منصة بميدان التحرير ، بتشكيل محاكم ثورية وقدم التحية لجميع الأحزاب التي صمدت لتحقيق مطالب الثورة، وأكد أن الشعب المصري والقوي الثورية ستظل تدافع عن الثورة إلي آخر قطرة في دمائها.
كما دعا خالد علي في كلمته إلى مليونية الجمعة تحمل اسم "الإصرار والتحدي".. مؤكدا استمرار المظاهرات حتى تتحقق مطالب الثوار.
وقال خالد يوم الجمعة المقبل سيتم إعلان أسماء المجلس الرئاسى من قبل القوى الثوري، ودعا جموع الشعب المصري للاعتصام بمختلف ميادين مصر.
من جانب آخر، اعتلى خطيب الثورة الشيخ مظهر شاهين المنصة مخاطبا المتظاهرين والمعتصمين بالتوحد حول مطالب الثورة ونبذ الفرقة، وردد المتظاهرون في الختام النشيد الوطني.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com