اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر صدرت ذهبًا بـ 773 مليون دولار لكندا
ذهب أكد فايز عز الدين، رئيس الغرفة الكندية بمصر، عمق العلاقات بين مصر وكندا، منوها بأن مصر لديها ثروات معدنية خاصة فى حلايب وشلاتين والتى تحتاج إلى اكتشافها، منوها بتصدير مصر لكندا ذهبًا فقط بقيمة 773 مليون دولار خلال العام الماضى لتنقيته، مما يعكس التعاون المثمر بين البلدين.
وقال عز الدين - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن كندا لديها أكثر من 4600 شركة تعدين بها بما يعادل نصف شركات التعدين فى العالم، منوها بأنها تعتبر الرائدة فى مجال التعدين بالعالم، مما يؤثر إيجابيا على التعاون المثمر بينها وبين مصر، بخاصة أن مصر ستشارك مارس القادم فى أكبر مؤتمر خاص بصناعة التعدين فى كندا.
ونوه بأن مشاركة مصر تساعدها على عقد العديد من اللقاءات مع الجهات المسئولة فى كندا، بالإضافة إلى تبادل المعرفة فى هذا المجال مع الجهات المختصة بمجال التعدين، فضلا عن عقد العديد من الصفقات مع رجال الأعمال الكنديين وغيرهم فى مجال التعدين.
وأشار عز الدين إلى أن كندا متقدمة فى مجال التعدين، ويرجع ذلك إلى استخدامها التكنولوجيا المتقدمة فى عملية الاستكشاف والتنقيبب التى تحتاجها العديد من المناطق الغنية بالثروات المعدنية بإفريقيا والتى تفتقر إلى استخدام التكنولوجيا المتطورة فى مجال التعدين، منوها بأن ذلك التعاون سيضع مصر على الخريطة التعدينية، فضلا عن جذب استثمارات أجنبية إلى مصر فى الفترة المقبلة.
إقتصاد | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 06 مايو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com