اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
عزل المتحدث الاعلامي للأزهر من منصبه
المتحدث الاعلامي للأزهر أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارا مفاجئا بنقل الدكتور محمد جميعة، مدير الإعلام بمشيخة الأزهر من منصبه بصفته المتحدث باسم الأزهر الشريف.
من جانبه نفى "جميعة"، وجود أسباب لاستبعاده من منصبه، مؤكدا أن المشيخة رأت أن تستفيد من خبراته في منصب قيادي آخر وهو مدير عام بالشؤون الفنية.
وقال مصدر مسؤول في المشيخة، إن "مدير الإعلام تسبب في أزمات كثيرة للمشيخة عن طريق إرسال بيانات الأزهر في عدد من المرات تحتوي على معان مغايرة للواقع، مما أحدث حالة من اللغط في وسائل الإعلام والصحف".
ولم يستبعد المصدر، أن يكون سبب عزل "جميعة" هو صيغة بيان المجلس الأعلى للأزهر في واقعة التسمم الأولى لطلاب المدينة الجامعية في مطلع أبريل الماضي، وما أعقبه من بيانات متتالية متضاربة عن الوضع القانوني للدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، الذي تمت إقالته من منصبه.
كما أضاف المصدر: "أن المتحدث الإعلامي للأزهر سبق وأن وضع الأزهر في موقف محرج خلال زيارة الرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" للأزهر مطلع فبرايرالماضي، حيث قام بإرسال بيان صحفي لوسائل الإعلام أثناء لقاء الدكتور الطيب والرئيس نجاد، ولم ينتظر انتهاء المؤتمر الصحفي، مما وضع جميع الصحفيين في حرج".
وتابع ايضاً " أن إدارة الإعلام بالأزهر تسببت في لغط أيضا بشأن بيان هيئة كبار العلماء حول انتخاب المفتي الجديد، حيث أرسلت بيانا لوسائل الإعلام ذكرت فيه أن الهيئة اختارت ثلاثة مرشحين سيتم رفع ثلاث أسماء للرئيس محمد مرسي ليختار منهم واحدا، وما "حدث عكس ذلك، حيث تم انتخاب واحد من ثلاثة ورفع اسمه للرئيس لاعتماده.
سياسة | المصدر: الوسط | تاريخ النشر : الجمعة 03 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com