اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
زيادة العاملين بالدولة 75% من الأجر الأساسي يوليو المقبل
الأجر الأساسي تصدر الشأن المحلي اهتمامات وعناوين صحف القاهرة الصادر صباح اليوم "الجمعة"، فقد ركزت العديد من الصحف على افتتاح الرئيس محمد مرسي والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي أمس لعدد من مشروعات الطرق الإستراتيجية التي نفذتها الهيئة الهندسية والتي ضمت محور الفريق سعد الشاذلي وأعمال توسعة وتطوير طريق القاهرة السويس وطريق تيتو والقوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي وكوبري للمشاة بالجلاء.
ونقلت صحيفة "الأخبار" تهنئة الرئيس محمد مرسي لمصر والقوات المسلحة بأعياد تحرير سيناء وتأكيده على أن إنجاز القوات المسلحة للمشروعات التي تخدم القطاعات المدنية ويستكمل انتصارات التحرير بالتنمية الشاملة.
وأوضح مرسي أنه سيتم الانتهاء من الطريق الذي يربط بين مطار القاهرة والطريق الدائري في احتفالات 6 أكتوبر القادم، مشيرا إلى أنه قد ناقش العديد من مشاكل الاختناق المروري بالقاهرة الكبرى مع رئيس الوزراء ووزير الدفاع لوضع خطة لمواجهتها والعمل على حلها.
وأوضحت صحيفة "الأهرام" أن رئيس الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب طاهر عبد الله استعرض العديد من المشروعات التي نفذتها القوات المسلحة في كل ربوع البلاد ومن بينها مطار سوهاج الدولي وعدد من المستشفيات والمراكز الطبية والاستادات والساحات الرياضية وإنشاء أكثر من 1800 مدرسة نموذجية وبناء 348 وحدة صحية بالإضافة إلى جهود تنمية وتعمير سيناء.
وأبرزت صحيفة "الجمهورية" خبر زيادة مرتبات العاملين حيث كشف مصدر مسئول للصحيفة عن أن الزيادة المحققة في مرتبات العاملين بالدولة في شهر يوليو القادم هي الأكبر في تاريخ موظفي الدول وعددهم لا يقل عن 5ر6 مليون موظف، مؤكدا أن الزيادة تصل في مجملها إلى 75% من الأجر الأساسي.
وقال المصدر: إن المرتبات تشهد ضم 30% "علاوة 2008" إلى أساس المرتب ينتج عنها زيادة حقيقية لا تقل عن 60% بحسب الأجور المتغيرة .. يضاف إليها نسبة 15% تمثل العلاوة الخاصة الجديدة يتم صرفها مع مرتب يوليو القادم وتتكلف في مجملها 3 مليارات جنيه بخلاف العلاوة الدورية المستحقة في شهر يوليو لسائر العاملين وهي مبلغ ثابت لكل درجة.
وتحت عنوان"إجراءات رادعة في واقعة التسمم بالأزهر" نقلت صحيفة "الجمهورية" عن رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل تأكيده، خلال استقباله وفدا من اتحاد طلاب جامعة الزهر، أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المسئولين الذين سيثبت إهمالهم أو تقصيرهم في واقعة تسمم طلاب المدينة الجامعية بالأزهر.
وأشار قنديل إلى القرار الذي اتخذه بتشكيل لجنة محايدة لبحث أسباب التسمم، مؤكدا أنه يتفهم شعور الطلاب الذين دعاهم لأن يكونوا قدوة للآخرين في التعبير عن أرائهم.
واهتمت صحيفة "الأخبار" بتصريحات وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري التي أعرب خلالها عن تقديره لمبادرة خادم الحرمين الشريفين إعطاء فرصة للعاملين المصريين المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة لتصحيح أوضاعهم في مدة أقصاها 3 أشهر.
وأضاف الأزهري أن هذه الفرصة لتصحيح الأوضاع ستساعد المنشآت والعمال على توفيق أوضاعهم وتحقيق أكبر قدر للاستفادة من العمالة المتوافرة في السوق، مناشدا العمالة المصرية بالسعودية - ممن سيستفيدون من تلك الإجراءات التقدم فورا إلى مكاتب العمل المنتشرة بالمملكة من أجل اتخاذ الإجراءات الخاصة بتوفيق أوضاعهم.
وركزت صحيفة "المصري اليوم" على إعلان وزارة التربية والتعليم عن دراستها الحالية لإلغاء الشهادة الابتدائية وتحويل الصف السادس إلى سنة نقل عادية.
ونقلت الصحيفة عن محمد السروجي المتحدث باسم وزارة التعليم قوله "إن اتجاه الوزارة لإلغاء الشهادة الابتدائية هو استكمال لمسيرة الوزارة في التطوير الشامل لمنظومة التعليم بشكل عام خاصة التعليم الأساسي ".. لافتا أن مسألة إلغاء الشهادة بشكل نهائي لم يتم البت فيه حتى الآن ولكن الأمر قيد الدراسة.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الجمعة 03 مايو 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com