اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
23 اكتشافًا جديدًا للغاز والبترول تدخل حيز الإنتاج
البترول والثروة المعدنية قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أسامة كمال، في تصريحات للأناضول اليوم الأربعاء، إنه تم وضع 23 اكتشافا للبترول والغاز على خط الإنتاج منذ يوليو 2012 ما حافظ بشكل كبير علي مستويات الإنتاج الحالية.
وتعمل مصر على تسريع وتيرة إنتاج النفط والغاز لتلبية الطلب المحلي المتزايد وتوفير الطاقة للصناعات الجديدة التي ستوفر بدورها فرص عمل.
وأضاف وزير البترول المصري إن الإكتشافات الجديدة في مجال النفط والغاز، اعتبارًا من يوليو 2012 حتي الأن بلغ 43 كشفا، "لكننا لم نعلن عنها على نطاق واسع".
وتابع: "اعتبارًا من يونيو المقبل سنغطي مرحلة المحافظة علي مستويات الإنتاج بإضافة 150 مليون قدم إضافي، وفي الربع الأول من 2014 ستتم زيادة 300 مليون قدم يوميا من الغاز المنتج من حقول المناطق البحرية العميقة في البحر المتوسط".
ويبلغ إنتاج مصر حاليا من الغاز 5.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز، ونحو 680 ألف برميل يوميا من الزيت والمتكثفات حسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة البترول.
في المقابل، يبلغ الاستهلاك اليومى للسولار حاليا في مصر 38 ألف طن، يتم استيراد 22 ألف طن منها من الخارج، فيما يبلغ استهلاك البنزين 16 الف طن يوميا، يتم استيراد 10% منها من الخارج، وتعاني مصر نقصا في الغاز يبلغ نحو مليار قدم مكعب يوميا.
إقتصاد | المصدر: الأناضول | تاريخ النشر : الأربعاء 01 مايو 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com