اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي: لن نمتلك إرادتنا إلا بإنتاج كل المنتجات الضرورية
عيد العمال أكد الرئيس محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، أننا لن نمتلك إرادتنا إلا بالإنتاج، لكل المنتجات الضرورية، مؤكد أن مصر إمام تحديات قوية جدا، والعمال هم عماد الطاقة البشرية وهم ثروة مصر الحقيقية والقدرات التنموية لأي بلد هي الطاقات البشرية المدربة.
وأوضح الرئيس خلال كلمته في الاحتفال بعيد العمال بقصر القبة، أن الحياة ستعود وستضخ المشاريع الكبرى للوصول إلي التنمية الحقيقية عن طريق القطاع العام، ولا الخاص ولا نية للاستغناء عن العمل والعمال ، مؤكدا أن العامل المصري هو من أكفأ العمال علي وجه الأرض إذا توافرت له مناخ صحي للعمل .
وقال مرسي: " إن جميع المناصب متاحة وفقا للدستور والقانون لأبناء مصر ولا مجال لتقديم "المحاصصة" والمحسوبية علي حساب أبناء الشعب"، مؤكدا أن الدولة تكفل كل الحقوق للعامل من أجل حمايته وتكفل الدولة المعاش المناسب لصغار الفلاحين، وأن الدولة تعمل علي تعديل قانون العمل ووضع حلول للشركات المتعسرة وإعادتها وإنفاذ الحقوق المتأخرة.
وطالب الرئيس العمال، أن يتقوا الله في الوطن، وأن يسعوا من أجل تحسين الوضع الحالي للوطن، مشيرا إلي أنه يعكف علي تضييق فجوة البطالة والتوسع في القطاعات الاقتصادية المولدة لفرص العمل من الصناعات، مشيرا إلي أنه يعكف أيضا علي تطوير التشريعات العمالية وتفعيل قانون العمل.
وأكد الرئيس محمد مرسي، علي أنه سيعكف علي تعديل 15 قانون عمالي لتواكب ارتفاع الأسعار ووضع رواتب تتماشي مع الحياة اليومية، مشيرا إلي أن الحركة النقابية والعمالية ستشهد حركة من الحرية لم تشهدها مصر من قبل، كي تتماشي مع الثورة ومع مصر بعد الثورة، ودعا العمال لحوار مجتمعي لمناقشة قوانين العمال، لخروج قانون يتماشي مع روح الثورة المصرية؟
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - أحمد نبيوة – محمد بحيري | تاريخ النشر : الثلاثاء 30 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com