اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر بها 117 منجم ذهب لم يكتشف منها سوى منجم السكري
منجم السكري قال الدكتور طارق السهري وكيل مجلس الشوري إنه يوجد فيمصر 117 منجم ذهب لم يكتشف منها إلا السكري ومن ضمن المناجم التي لم تستغل حتى الآن هو منجم الذهب بمحافظة قنا.
وأضاف السهري، خلال الملتقى الأول لأساتذة الجامعات تحت شعار " المشاركة أساس البناء"، إن منظومة التعليم في مصر تحتاج منذ عقود إلي إصلاح كامل علي كافة مساراتهاوأن هذا الإصلاح لن يتم إلا بمشاركة الجميع من أبناء الوطن.
من جهته، قال الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إن الاهتمام بالعلم ودورالجامعات المصرية هو أولى الخطوات التي تحقق النهضة والانطاق نحو آفاق جديدة وأنه بدون العلم لا يمكن ان تتقدم الشعوب، مشيرا إلى أن مصر تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والعقول أيضا.
ولفت إلي أهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع بصورة اكبر مما هي عليه حتى يشعر المواطن بهذا الدور، مشيرا إلى أن الأبحاث العلمية في مصر ما زالت حبيسة الأدراج وهو ما يعتبر قصور لدى الجامعات نفسها لعدم تحمل مسئوليتها في تسويق تلك الأبحاث وقصور أيضا في علاقة الجامعات بالشركات والمؤسسات وهو ما بدأت جامعة جنوب الوادي في المبادرة لتقديم الأبحاث العلمية للشركات والهيئات بمحافظة قنا.
إقتصاد | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 30 إبريل 2013
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com