اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أعداد الهواتف المتصلة شبكيًا ستتجاوز سكان العالم
أجهزة محمول ذكية توقعت أوشيل يالسين، رئيس وحدة شمال شرق إفريقيا فى إريكسون، إنه سيكون هناك نحو 50 مليار جهاز زكى متصل بالإنترنت بحلول عام 2020، حيث سيتم ربط كل شىء قادر على الاتصال بالمستقبل.
وقالت إن المجتمع المتصل شبكيا سيغيّر بشكلٍ جذرى الطريقة التى نجرى فيها عمليات الابتكار والتعاون والإنتاج والحوكمة وتحقيق الاستدامة.
وأشارت إلى أن المجتمع الشبكى يمتد إلى ما وراء أفق تسهيل التنقل الدولى، ويساعد على تنفيذ الأعمال والتواصل بطرقٍ جديدة مبتكرة على خلق الكفاءات فى القطاعين العام والخاص، كما يساعد على إيجاد منهجياتٍ جديدة لحل بعض أبرز التحديات التى تواجه كوكبنا.
وقالت إن الاتصال البطىء بشبكة الإنترنت، أو عدم وجود أى اتصال على الإطلاق، قد يدفع أى شخصٍ جديد فى إحدى الدول إلى الشعور بالعزلة.
كما أشارت أوشيل إلى تجربتها الشخصية بعد تعيينها بمنصب رئيس إريكسون لمنطقة شمال شرق إفريقيا، حيث انتقلت من وطنها تركيا لتقيم فى مصر، حيث انتابتها تساؤلات تتعلق بالتكنولوجيا بصورةٍ طبيعية وما إذا كانت تستطيع الاتصال ببرامج التواصل الاجتماعى.
وأكدت أوشيل أنها تلقت ردودا إيجابية من أقرانها الذين سافروا إلى مصر فقد أكد لها البعض منهم أن شبكة الجيل الثالث فى متناول أيدى الجميع، وغالباً ما يجرى استخدامها على الهواتف المحمولة للتحقّق من رسائل البريد الإلكترونى ودخول المواقع الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر، كما أكد البعض الآخر آنهم لم يواجهوا أى مشكلاتٍ فى إرسال الصور وحتى مقاطع الفيديو.
وأوضحت أوشيل أن ثمة ترابط إيجابى بين نضج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتنمية الاقتصادية، وقد تم إثبات هذه العلاقة فى دراسات مختلفة، مبينة أن البيانات التى أصدرتها إريكسون تشير إلى مضاعفة سرعة اتصالات الحزمة العريضة أربع مرات فى مصر مما سيسهم بإضافة 0.6%، أو ما يعادل 1.377 مليار دولار أمريكى، إلى الناتج الإجمالى المحلى للبلاد.
تكنولوجيا و علوم | المصدر: اليوم السابع - هبة السيد | تاريخ النشر : الأحد 28 إبريل 2013
أحدث الأخبار (تكنولوجيا و علوم)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com