اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
100 مليار دولار استثمارات بالسويس
استثمارات بالسويس أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحلم المصري لتنمية شمال خليج السويس بتحويل القناة من ممر مائي فقط، إلى خطة عالمية شاملة صناعية وسياحية وتكنولوجيا ولوجستية وسكنية، إضافة إلى إنشاء وادي التكنولوجيا فى بورسعيد والذي سيحقق استثمارات كبيرة تقدر بحوالي 100 مليار دولار فى المرحلة الأولى من المشروع وتوفير 700 ألف فرصة عمل للشعب المصري.
وقال قنديل، خلال زيارته التفقدية لعدد من المشروعات بالسويس، إن حوالي 20% من التجارة العالمية تمر بقناة السويس، لافتا إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد زيادة كبيرة فى التجارة العالمية نحو مصر وقناة السويس.
وناشد رئيس الوزراء وسائل الإعلام بنقل الحقيقة كاملة للشعب المصري وليس التركيز على المظاهرات وأحداث العنف والمولوتوف، مؤكدا أن هناك من يرغب في أن تظل مصر على هذه الصورة لإفشال الثورة ومنع تحقيق أهدافها.
وأشار إلى أن أبواب مصر مفتوحة على مصراعيها أمام جميع المستثمرين، وأن أرض السويس ومصر خصبة لإقامة المشروعات الضخمة والمتنوعة والصغيرة، وأنها بلد الأمان والاستقرار.
وأعلن رئيس الوزراء، خلال تفقده المشروعات بالمنطقة الاقتصادية المصرية الصينية المشتركة، أن الاستثمار بالمنطقة الصناعية شمال غرب خليج السويس رسالة إلى العالم للاستثمار بهذه المنطقة العالمية، مضيفا أن هناك مشروعات جديدة بدأت بعد الثورة سيتم افتتاحها فى أغسطس المقبل لتصنيع الفايبر جلاس باستثمارات مصرية صينية مشتركة.
وقال إن هذا المشروع سيوفر 400 فرصة عمل لأبناء السويس بخلاف 3 آلاف فرصة أخرى توفرها 28 شركة صينية بالمنطقة بخلاف 10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، لافتا إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيتم توفير 15 ألف فرصة عمل فى منطقة الزعفرانة ورأس غارب فى مجال الثروة السمكية لأهالى السويس.
وقام رئيس الوزراء بجولة بالمنطقة الصناعية تفقد خلالها المصانع والشركات الصينية الموجودة بها، ومنها مصنع جوشي لصناعة "الفيبر جلاس"، والتى تبلغ استثماراتها فى المرحلة 226 مليون دولار بإنتاجية 200 ألف طن سنويا.
وصرح مصدر مسئول بالشركة المصرية الصينية للاستثمار المشترك أنها سوف تقيم مشروعات باستثمارات 450 مليون جنيه، إضافة إقامة شبكة مياه وصرف صحي وطرق وفندق ومنطقة تجارية ومسجد ومنطقة سكنية للعاملين بالمشروعات تضم 200 شقة.
كما قام قنديل بوضع حجر الأساس للمشروعات الصغيرة لشركة السويس للتنمية الصناعية، وأنهى رئيس الوزراء جولته بافتتاح مبنى الهيئة الاقتصادية الجديد الذى يقدر قيمته بـ 10 ملايين جنيه بمنحة صينية.
ورافق رئيس الوزراء في جولته المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار، واللواء سمير عجلان محافظ السويس والسفير الصيني بالقاهرة، واللواء إبراهيم عبد السلام رئيس المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس .
وقام اللواء إبراهيم عبد السلام، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، بتسليم درع تكريم من الهيئة للدكتور هشام قنديل، خلال الزيارة.
جدير بالذكر أن السويس شهدت من بعد صلاة الجمعة استنفارا أمنيا مكثفا قبل ساعات من زيارة رئيس الوزراء والعمل على تأمين المدينة قبل وأثناء الزيارة.
سياسة | المصدر: المصريون - أحمد شلبي وحسين بيومي | تاريخ النشر : السبت 27 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com