اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أمن الدولة العليا تتهم 8 من البلاك بلوك بحرق الممتلكات العامة
البلاك بلوك استكملت نيابة أمن الدولة العليا اليوم تحقيقاتها مع المتهمين الثمانية في مجموعة "البلاك بلوك"، وحضر المتهمون اليوم إلى النيابة بالتجمع الخامس، وتمت مواجهتهم بتحريات أجهزة الأمن، حيث سبق للنيابة طلب تلك التحريات وحبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات على ذمة اتهامات متعددة.
وأسندت النيابة بإشراف المستشار محمود السيد المحامي العام، إلى المتهمين قيامهم بالانضمام لجماعة تخالف أحكام القانون،الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة والتعدى على الوحدة الوطنية بغرض الإرهاب، والترويج لأفكار تلك الجماعة، واستعمال القوة والعنف مع الموظفين العموميين والضباط وأفراد الأمن أثناء تأدية واجبهم، وإحراق واتلاف الأملاك العامة والخاصة، وحيازة وإحراز زجاجات المولوتوف وأسلحة نارية بدون ترخيص.
وقامت النيابة بمواجهة المتهمين بمحاضر الشرطة،وواجهت المتهم عبدالرحمن سليم بماورد بتحريات المباحث حول قيامه بنشر وبث الأخبار المتعلقة بحركة البلاك بلوك، ومشاركته فى الاعتداءات على قوات الشرطة وقيامه بأعمال شغب بميدان سيمون بوليفار مطلع شهر فبراير الماضى.
كما واجهت النيابة المتهم إسلام أبو الحسن باشتراكه فى مواجهة والتصدى لقوات الشرطة امام قصر الاتحادية وميدان سيمون بوليفار وشارك فى كافة أعمال الشغب.
وكشفت تحريات المباحث أن المتهم محمد عادل عيد هو من قام بتأسيس صفحة "البلاك بلوك" عام 2010 على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كما واجهت النيابة يوسف علي عبد الرحمن وشهرته "جو الأسطورة " طالب" وصلاح الدين إسماعيل "دبلوم صنايع" بما هو منسوب إليهم في التحريات من الاشتراك في أحداث الشغب الأخيرة.
وأنكر المتهمون جميعا ماهو منسوب إليهم من اتهامات وردت بتحريات المباحث، ونفوا اشتراكهم في أية وقائع أوردتها التحريات ونسبتها لهم.. وأمرت النيابة بإعادتهم إلى محبسهم، فيما ينتظر أن يتم النظر في أمر تجديد حبسهم احتياطيا في 4 مايو المقبل.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 23 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com