اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الاحتلال منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 52 مرة في شهر
الحرم الإبراهيمي منعت سلطات الاحتلال الصهيوني رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية 52 وقتًا للصلاة خلال الشهر الماضي مايو.
وذكر مدير أوقاف الخليل زيد روبين الجعبري في بيان صحافي اليوم الأحد أن سلطات الاحتلال منعت رفع الأذان بحجة إزعاج المستوطنين الموجودين في القسم المغتصب من الحرم الشريف، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.
ويتعرَّض الحرم الإبراهيمي الشريف والمصلون فيه لحملة تهويد ومضايقات يومية من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.
على جانب آخر، أصيب عدد من الجنود الصهاينة بإصابات مختلفة جراء تعرضهم لوابل من الحجارة على مفرق قرية خرسا في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة المحتلة.
واندلعت الاشتباكات على المفرق مع جنود الاحتلال بعد تجمهر المواطنين لاستقبال رفات عدد من الشهداء، وأبرزهم الشهيد جهاد السويطي.
وقامت قوات الاحتلال بإغلاق المكان، وطردت المواطنين وبدأت بالبحث عن الشبان الفلسطينيين وإطلاق الأعيرة النارية بالقرب من المركبات، وإيقاف المواطنين والتدقيق في هوياتهم الشخصية.
وفي غزة أصيب سبعة مواطنين بينهم أربعة أطفال بجروح فجر اليوم الأحد، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على أهداف متفرقة على القطاع.
وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة: "إن طائرات الاحتلال الحربية من طراز f16 قصفت منزلاً في مخيم النصيرات ما تسبب بوقوع سبع إصابات بينهم أربعة أطفال أحدهم رضيعة في الشهر الخامس من عمرها، لافتًا إلى أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفى ووصفت إصاباتهم بالمتوسطة.
وذكرت مصادر محلية لمراسلنا أن دمارًا وقع بالعديد من المنازل في المنطقة.
إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الحربية من نوع إف16 بصاروخين مزرعة للدواجن وأرضًا زراعية شمال بلدة بيت لاهيا، ما أدى إلى أضرار مادية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ واحد على الأقل أرضًا خالية بين خان يونس ورفح جنوب القطاع، كما استهدفت بصاروخ مستودعًا للأخشاب بمنطقة المشاعل جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع دون وقوع إصابات.
إسلامنا | المصدر: قصة الإسلام | تاريخ النشر : الأحد 03 يونيو 2012
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com