اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الرئيس مرسي: نتطلع لدعم روسيا خلال المرحلة الانتقالية
محمد مرسى رئيس الجمهورية أعرب الرئيس محمد مرسي، عن تطلعه لدعم روسيا لمصر خلال المرحلة الانتقالية التي أعقبت ثورة 25 يناير، منوها بسعي مصر للانضمام إلى تجمع "البريكس".

جاء ذلك في حديث الرئيس مرسي، بمناسبة زيارته إلى روسيا التي تبدأ اليوم الجمعة، والذي أدلى به إلى ميخائيل جوثمان نائب مدير عام وكالة الأنباء الروسية (إيتار تاس)، والذي تبثه بشكل حصري كل من (إيتار تاس) وصحيفة (روسيسكايا جازيتا) والقناة الإخبارية الروسية (روسيا 24).

وقال الرئيس مرسي: "نسعى إلى تطوير علاقات بناءة مع جميع الدول، ونعتبر روسيا صديقا قديما ووفيا، ونتطلع إلى أن تبقى كذلك وأن تدعم الشعب المصري في هذه المرحلة الانتقالية"، مشيرا إلى أن هذا سيكون بين الموضوعات التي سيبحثها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف مرسي: "نرى أن روسيا تلعب دورا مهما في العالم، ومستعدون لاتخاذ خطوات حاسمة لتحسين العلاقات إلى أعلى مستوى لائق"، مؤكدا أن أمام مصر وروسيا فرصة هائلة لتوسيع التعاون الثناني، بما في ذلك تنمية البنية التحتية في منطقة قناة السويس وسواحل البحر الأحمر.

وأشاد بالخبرة الكبيرة والتقنيات الحديثة التي تمتلكها روسيا فى مجالات الاتصالات وأنظمة المرافق والطاقة النظيفة، مضيفا: "أعتقد أن روسيا بإمكانها لعب دور نشط في تدريب الكوادر وإجراء الأبحاث في مجال هندسة الطاقة النووية لبناء محطات نووية ووحدات تحلية".

وشدد مرسي على أن مصر تتطلع إلى تعزيز التجارة الثنائية مع روسيا وتطوير التعاون في المجال البحثي، بالإضافة إلى التبادل الثقافي والتعاون في مجالات التعليم والسياحة.

ومن المتوقع أن يتم خلال اللقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مجمل نواحي العلاقات الروسية المصرية، بدءا من المشروعات الجديدة في المجال الاقتصادي، ووصولا إلى مشاركة القاهرة وموسكو في التسوية في سوريا.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 19 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com