اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
اهتمام إعلامي روسي كبير بزيارة الرئيس مرسي لروسيا
زيارة الرئيس مرسي لروسيا حظيت زيارة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الأولي لروسيا باهتمام إعلامي كبير رغم أن الرئاسة الروسية لم تعلن رسميا عن الزيارة سوي يوم الاربعاء قبل وصول مرسي إلى منتجع سوتشي مساء الخميس عشية القمة الثنائية التي عقدها مع نظيره الروسي في قصر ستالين التاريخي بالمدينة.
الزخم الاعلامي المصاحب للزيارة بدأ صباح أمس الخميس بنشر العديد من وسائل الإعلام الروسية نص البيان الصادر على موقع الكرملين على شبكة المعلومات بعد منتصف ليلة الخميس والذي يعلن فيه ترقب وصول الرئيس المصري محمد مرسي لمدينة سوتشي الروسية في زيارة عمل لمواصلة الحديث الذي بدأ في دوربان بجنوب أفريقيا بشأن التعاون المشترك بما في ذلك توسيع العلاقات التجارية الاقتصادية وتطوير التعاون في مجال التعليم والعلوم والسياحة.
ونوهت كل من ، إذاعة صوت روسيا وماياك وصدى موسكو والقناة الإخبارية الروسية والقناة الثانية بالتلفزيون الروسي ومواقع عدد من الصحف مثل كوميرسانت وروسيسكايا جازيتا ووكالات أنباء إيتار تاس وريا نوفوستي وإنترفاكس وغيرهم من المصادر، إلى نص البيان مشيرة إلى أهمية الزيارة بكونها الزيارة الأولى لأول رئيس مصري منتخب بعد ثورة 25 يناير.
وقد بثت كل من وكالة إيتار تاس وصحيفة روسيسكايا جازيتا والقناة الإخبارية الروسية و روسيا 24 " وإذاعة صوت روسيا نص الحديث الصحفي الذي أدلى به الرئيس المصري إلى ميخائيل جوثمان نائب المدير العام لوكالة إيتار تاس.
وتحت عنوان " بوتين يلتقى الرئيس المصري مرسي " أشارت صحيفة " كوميرسانت " إلى أن مباحثات الرئيسين سوف تتناول التسوية في الشرق الأوسط والوضع في سوريا وليبيا.

ونوه موقع توريزم أنفو للأنباء السياحية على أن الأحداث في مصر تهدأ شيئاً فشيء ومع عودة الحياة لطبيعتها في مصر يعود التدفق السياحي الروسي إلى طبيعته في مصر، حيث بلغ عدد السياح الروس الذين زاروا مصر العام الماضي مثيله في مرحلة ما قبل الثورة
وتفيد الإحصائيات إلى أن التدفق السياحي الروسي على مصر في ديسمبر الماضي قد زاد بنسبة 49\% وفي يناير بنسبة 37\% بينما بلعت جملة الزيادة في العام الماضي بأكمله 29\%.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 19 إبريل 2013
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com